الأحد, 28 أبريل 2024 | 9:57 صباحًا

«القمزي – مصر» تحقق مبيعات تتخطى 8 مليارات جنيه خلال عام .. وتطلق خطة توسعية بالسوق المصرية

يظل الحفاظ على ثقة العملاء والاستحواذ على الطلبات أهم الأهداف التي تسعى إليها الشركات العقارية، والتي تعد «صعبة»، خاصة مع التحديات التي تشهدها السوق.

وعلى الرغم من تزامن إطلاق الخطة التوسعية لشركة «القمزي – مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments» مع تحديات كبرى، مثل جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية الصعبة على مستوى العالم، فإنها تمكنت من إطلاق مشروعات كبرى حازت تفضيل العملاء وثقتهم، خاصة بعد معدلات التنفيذ المميزة.

وحققت شركة «القمزي – مصر» خلال الموسم الصيفي مبيعات مميزة بالساحل الشمالي، وذلك على الرغم من زيادة عدد المشروعات المطروحة والمنافسة الشرسة بين الشركات، لكن مصداقية شركة «القمزي – مصر» وسابقة أعمالها القوية وتميز مشروعها من حيث الموقع والمساحة والخدمات، رجحت كفتها بصورة كبيرة في سباق الموسم الصيفي.

وفي إطار حرصها على المشاركة في الفعاليات الكبرى والتواصل الدائم مع عملائها، تشارك شركة «القمزي – مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments» “فى معرض «سيتي سكيب مصر 2023».

وقال الأستاذ ياسر زيدان – رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي – مصر» – إن الشركة تحرص على الوجود في معرض «سيتي سكيب» في إطار إيمانها بدور المعارض العقارية الكبرى في تحقيق أهداف هامة، من بينها التواصل المباشر مع العملاء الذي يضمن التعرف على احتياجاتهم ومراعاتها في المراحل المقبلة من المشروعات، وأيضًا التعرف على تطورات واحتياجات السوق العقارية، وهو ما يضمن إنتاج مشروعات تواكب تلك التطورات وتحقق القيمة المضافة للسوق.

وتنفذ شركة «القمزي – مصر» مشروع Seazen بالساحل الشمالي، وكذلك مشروع «إيست شاير» بالتجمع الخامس.

ومجموعة «القمزي» واحدة من الكيانات الإماراتية الكبرى التي تأسست عام 1997 وتخصصت في قطاع المقاولات، ونفذت العديد من المشروعات بكل أنحاء الإمارات، واتخذت خطوة التوسع في الخارج في عام 2010، واختارت السوق المصرية، وقامت بتأسيس شركة «القمزي – مصر» بالشراكة بين رجل الأعمال الإماراتي عبد الله القمزي ورجل الأعمال المصري ياسر زيدان، وأعلنت الشركة عن خطط توسعية كبرى بالسوق المصرية في 2021.

 

مبيعات استثنائية

وكشف ياسر زيدان عن تحقيق شركة «القمزي – مصر» بمشروع Seazen مبيعات تخطت 8 مليارات جنيه في عام، وهى تمثل 30 % من اجمالي مبيعات المشروع ويأتى ذلك نتيجة تميز الموقع والمعدلات التنفيذية الكبري .

وقال ياسر زيدان إن الشركة حرصت على انتقاء مواقع مشروعاتها بعناية شديدة، حيث تؤمن بأن الموقع الإستراتيجي أحد أهم العوامل التي تقود نحو تحقيق قيمة مضافة وتساهم في تلبية احتياجات العملاء، كما تحرص الشركة على التعاقد مع كبرى الشركات المتخصصة لتنفيذ تصميمات عصرية ومراعاة أحدث الأساليب الإنشائية ومعايير الاستدامة.

وشدد على أن الشركة بمجرد الحصول على القرارات الوزارية والتراخيص الخاصة بالمشروعات تبدأ الخطوات التنفيذية مباشرة في إطار حرصها على الجدية وإنهاء المشروعات في التوقيتات المحددة، كما يتم الحرص على تنفيذ الأعمال بأعلى مستوى من الجودة.

وأشار إلى أن شركة «القمزي – مصر» استحوذت على اهتمام العملاء خلال الموسم الصيفي بمشروعها Seazen ، نظرًا للموقع المميز بمنطقة الضعبة وتنوع نماذج الوحدات بالمشروعات لتلبي احتياجات الشرائح المستهدفة من العملاء.

وأضاف أن الشركة تقوم بتسليم الوحدات كاملة التشطيب، وستتم إتاحة نماذج ترضي أذواق العملاء.

ويقع مشروع Seazen على مساحة 204 أفدنة بالساحل الشمالي بالكيلو 170 بمنطقة الضبعة، وتبلغ استثمارات المشروع 14 مليار جنيه.

ويضم مشروع Seazen

2200 سكنية، وتتنوع الشاليهات والفيلات من حيث المساحة، التي تتكون من غرفتين وثلاث غرف وأربع غرف كاملة التشطيب ومزودة بأثاث المطبخ وأجهزة التكييف.

وتم الحرص على تصميم الوحدات بارتفاعات عن سطح البحر متدرجة تصل إلى أكثر من 47 مترًا، بما يتيح رؤية الوحدات للشاطئ، وتمثل المساحات الخضراء أكثر من 85٪ من المشروع، ويضم 3 Club houses تناسب مختلف الأعمار والاحتياجات في المشروع، وثلاثة حمامات سباحة بمياه ساخنة، وصالة للألعاب الرياضية (جيم)، بالإضافة إلى حمام سباحة بالأمواج الصناعية هو الأول من نوعه بالساحل الشمالي، يصل ارتفاع الموجة فيه إلى 3 أمتار.

وأوضح ياسر زيدان أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 5 سنوات.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي – مصر» أن الشركة تستهدف التوسع في السوق المصرية، وتدرس العديد من الفرص الاستثمارية، وسيتم الإعلان عن مشروعات جديدة قريبًا.

 

التعاقد مع الكيانات الكبرى

وبعد حصول شركة «القمزي – مصر» على التراخيص الخاصة بالمشروع في أقل من 6 أشهر، أعلنت عن التعاقد مع شركة «دار المعمار للمقاولات DMC» للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع seazen، وبلغت قيمة التعاقد 500 مليون جنيه.

وتتولى شركة DMC تنفيذ وحدات سكنية في مشروع Seazen بمساحات متنوعة ونماذج مختلفة بين الشاليهات والتوين والتاون هاوس والفيلات المستقلة.

وقال ياسر زيدان إن الشركة أسندت أعمال التنفيذ بالمرحلة محل التعاقد إلى شركة DMC بعد أن تم تقييم العروض المقدمة من 18 شركة مقاولات كبرى بواسطة شركة «إنفرجن لإدارة المشروعات»، وتم اختيار DMC لسابقة أعمالها المميزة التي تعتمد على الجودة والدقة والالتزام بمواعيد التسليم.

وأشار إلى أن هناك شركات تقدمت بعروض أقل لتنفيذ المشروع، ولكن حرص «القمزي» على الجودة رجَّح كفة شركة «دار المعمار DMC».

وكشف – رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي – مصر» – عن عزم الشركة طرح أعمال تنفيذ جديدة بالمشروع بقيمة 700 مليون جنيه خلال شهر .

القاهرة الجديدة

وأطلقت شركة «القمزي – مصر» كومباوند «إيست شاير» في قلب القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس على مساحة 26 فدانًا، وباستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه، وتستهدف الانتهاء من المشروع عام 2025.

ويضم «إيست شاير» وحدات بمساحات متنوعة تضم نماذج فيلات وتاون هاوس بمساحات تبدأ من 166 مترًا وتصل إلى نحو 360 مترًا، ويبلغ إجمالي وحدات المشروع 229 وحدة، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 18% من إجمالي المساحة الكلية، وتستحوذ نسبة المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية بين الوحدات على النسبة الكبرى من المشروع، وتم تخصيص مناطق خدمية عديدة تضم المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والصيدليات والمكاتب الإدارية.

وأوضح ياسر زيدان أنه قام بوضع التصميمات الخاصة بالمشروع الاستشاري العام المعماري رائف فهمي، وقامت «أوكوبلان» بوضع تصميمات اللاند سكيب.

التعليقات مغلقة.