الأحد, 28 أبريل 2024 | 9:14 صباحًا

المرموم تستضيف “سباق دي بي ورلد للدراجات الهوائية للسيدات”

تتجه الأنظار إلى مضمار القدرة للدراجات الهوائية في محمية المرموم الطبيعية صباح اليوم (السبت 7 أكتوبر 2023)، حيث تقام النسخة الرابعة من “سباق دي بي ورلد للدراجات الهوائية للسيدات” الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وتنظمه شركة “فت جروب” تحت رعاية “دي بي ورلد”.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “يعد (سباق دي بي ورلد للدراجات الهوائية للسيدات) في محمية المرموم إضافة مميزة على قائمة الفعاليات الرياضية السنوية لمجلس دبي الرياضي، ويساهم في تحقيق التنوع الذي نسعى لتحقيقه بما يلبي احتياجات جميع فئات المجتمع من مختلف الجنسيات، وخاصة فئة السيدات حيث تحظى الرياضة النسائية باهتمام كبير ورعاية دائمة من المجلس الذي يحرص على تنظيم الفعاليات الرياضية الجديدة والمتنوعة على مدار العام”.

وأضاف حارب: “يساهم السباق في تحقيق أهداف مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية في تمكين المرأة وتعزيز ممارستها للرياضة وتطوير مواهب السيدات في هذه الرياضة المتكاملة من خلال إطلاق المبادرات والبرامج المتخصصة وتنظيم منافسات مستمرة في مختلف مضامير الدراجات الهوائية التي تنتشر في معظم مناطق دبي وفي مقدمتها مضمار القدرة في محمية المرموم، التي تقع ضمن أرياف وبراري دبي الجميلة ذات الطبيعة الساحرة، ويشكل هذا الحدث إضافة مهمة للرياضة النسائية ونموذجًا للتعاون ما بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال دعم مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وتعاون الشركة المنظمة ورعاية دي بي ورلد للحدث”.

ويقام السباق ضمن ثلاث فئات هي الفئة المفتوحة وفئة المواطنات وفئة الفرق التي تشمل فرق الأندية والفرق المجتمعية والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة والمؤسسات التعليمية، وتتاح المشاركة في السباق للنساء من عمر 15 فما فوق، ويتضمن التنافس في ثلاث مسافات هي: 70 كيلومترًا وهي مخصصة للمحترفات، ومسافة 40 كيلومترًا المخصصة للهواة، والمسافة الجديدة التي تم إضافتها للسباق وهي 15 كيلومترًا وهي مخصصة للمبتدئات والمشاركات الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهن ما بين 15 إلى 24 عامًا.

ومن جانبها قالت روث ديكنسون: “تشهد رياضة الدراجات الهوائية النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص تناميًا سريعًا وتحظى بشعبية كبيرة بين السيدات، ويعود الفضل بذلك إلى وجود العديد من المنشآت الرياضية الممتازة وسهولة الوصول إلى مضامير الدراجات الهوائية في مختلف أنحاء دبي، وهو الأمر الذي يشجع النساء والفتيات على ممارسة هذه الرياضة المشوقة من خلال المشاركة في البطولات التنافسية والفعاليات المجتمعية في بيئة آمنة”.

وأضافت مديرة الحدث: “نسعى إلى تشجيع النساء والفتيات من مختلف القدرات البدنية للمشاركة في السباق، والتنافس، والاستمتاع بالتجربة المتميزة والجديدة من نوعها لممارسة رياضة الدراجات الهوائية في أجواء محمية المرموم الرائعة وسط أجواء تنافسية بين مختلف الفئات العمرية، كما يهدف هذا الحدث إلى لنشر ثقافة ممارسة النشاط البدني لحياة أكثر صحة ونشاط”.

وبهذه المناسبة، قال نبيل قائد، نائب الرئيس التنفيذي، الدعم المؤسسي، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي: “يسعدنا استضافة النسخة الـرابعة من سباق دي بي ورلد للدراجات الهوائية للسيدات، والذي يعكس التزامنا بدعم صحة المرأة وتعزيز مفهوم نمط الحياة الصحي والنشط في مجتمعنا. كمزود لحلول سلسلة التوريد الشاملة في جميع أنحاء العالم، فنحن نطمح إلى دعم الفعاليات التي تربط وتوحد المشاركين من خلال شغفهم للرياضة آملين تحقيق نجاح آخر لهذا الحدث”.

ويمكن الحصول على كافة المعلومات عن السباق والتسجيل للمشاركة في السباق عبر الموقع الالكتروني الرسمي للسباق https://womenscycling.ae/registration.html، وستمنح جوائز للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، كما ستحصل جميع المتسابقات اللاتي ينهين السباق على ميداليات مميزة مصممة بشكل فريد، كما سيتم منح الفائزات قمصان مصمم بألوان علم دولة الإمارات وهي مبادرة جديدة للسباق تقدم على غرار مسابقات الدراجات الهوائية الدولية.

وسيشهد الحدث تنظيم قرية السباق التي تتضمن أنشطة ممتعة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك الهدايا التذكارية والمرطبات الصحية، وستتواجد الحافلة الوردية التي ستوفر فحوصات للسيدات وتقدم لهم المعلومات والنصائح الطبية.

ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات عن السباق وكيفية التسجيل عبر زيارة الموقع الالكتروني للسباق: http://womenscycling.ae/

التعليقات مغلقة.