الجمعة, 29 مارس 2024 | 11:53 صباحًا

المصرف المتحد يشارك في معرض وافكس 2019 بالمملكة العربية السعودية

تحت شعار “تصدير العقار المصري للخارج” شارك المصرف المتحد في معرض ومؤتمر وافكس 2019 والذي عقد بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 9-11 مارس 2019 الحالي.  برعاية وزير الاسكان السعودي ماجد الحقيل.  وحضور عدد كبير من المطورين العقاريين من مصر والسعودية والامارات.

زيادة الصادرات المصرية من العقارات من 2-3 مليار دولار سنويا

يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد تعقيبا علي مشاركة المصرية – ان الارادة السياسية ممثلة في الحكومة المصرية ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية من العقار ما بين 2-3 مليار دولار سنويا.  وهو يمثل نحو 10 % من حجم الصادرات المصرية الحالي.

وقد اعلنت الحكومة الخطة التسويقية للعقارات المصرية بمختلف انحاء الجمهورية وتستهدف الترويج لعمليات الاستثمار العقاري عالميا.  بدات بالاسواق العربية لجموع المصريين العاملين بالخارج وايضا للاخوة العرب.  استنادا للعلاقات الحميمة بين البلدان العربية.  وذلك بالتعاون مع كبري الشركات العقارية المصرية والمصرف المتحد كشريك استراتيجي.

حجم تصدير العقار عالميا

واعرب اشرف القاضي ان حجم عمليات تصدير العقار بالعالم بلغت حوالي 150 مليار دولار سنويا في عدد من الدول والمدن العالمية.  الامر الذي شجع الحكومة والكثير من المستثمرين العرب والاجانب علي الدخول والتملك في السوق المصري خاصة وان مصر تمتلك مميزات اقتصادية وسياحية كبيرة.

فالترويج لتصدير العقار المصري بالخارج سواء للمصريين العاملين بالخارج او للاخوة العرب والاجانب ياتي علي راس اولويات الحكومة الحالية.  ومن هنا جاء التنسيق والتعاون بين وزارة الاسكان المصرية ووزارة الاسكان السعودية والمصرف المتحد وعدد كبير من المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم المتميزة والمسجلة علي رواد معرض وافكس 2019 احد اهم المعارض التي تقام فاعلياتها بالمملكة العربية السعودية.

قرار منح الاقامة المصرية مقابل تملك عقار

واضاف القاضي ان قرار الحكومة المصرية الاخير منح الاقامة للاجانب مقابل شراء عقار سيساهم بشكل كبير في زيادة مبيعات العقارات بالسوق المصري.   فضلا عن محاولات تسهيل عملية تسجيل العقارات سواء للمصرين العاملين بالخارج او الاجانب سيساهم ايضا بشكل كبير.

اختيار المصرف المتحد لتميزه في لحلول الرقمية   

وعن اختيار المصرف المتحد كشريك استراتيجي يشير اشرف القاضي, ان الاختيار جاء نتيجة لحزمة الحلول المالية والتكنولوجية الذكية الحديثة والتي تسهل علي المشتري سواء مصري يعمل بالخارج او عربي او اجنبي عملية تحويل الاقساط للداخل وسداد كافة الالتزامات.   كذلك وجود باقة من برامج التمويل العقاري المتميزة والتي تساهم في تلبية احتياجات العملاء.

التعليقات مغلقة.