الإثنين, 6 مايو 2024 | 8:34 مساءً

النسخة 23 من ماراثون دبي تقام 7 يناير 2024 الحدث يقام بدعم مجلس دبي الرياضي والتسجيل مفتوح لثلاثة سباقات

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي عن تنظيم النسخة الثالثة والعشرين من الحدث الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.

كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل من الآن للراغبين في المشاركة في الحدث الذي يعد أول وأقدم ماراثون دولي في الشرق الأوسط، وفي الفئات الثلاث: مسافة 4 كيلومترات و10 كيلومترات ومسافة الماراثون الكلاسيكية 42.195 كيلومتر مع وذلك من خلال الموقع الرسمي (dubaimarathon.org).

وقال مدير السباق بيتر كونيرتون: ” نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر للحدث، كما نشكر جميع الرياضيين الذين يشاركون معنا في الحدث السنوي الكبير، وندعوهم للمشاركة في النسخة المقبلة من الماراثون التي نعدهم أن تكون أكثر تميزا وروعة، ونحن نتطلع الآن إلى العمل مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتنظيم حدث جديد رائع يجلب مرة أخرى نخبة العدائين من المحترفين والهواة على حد سواء إلى قلب المدينة.”

سيتواصل تنظيم ماراثون دبي 2024 مرة أخرى تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، بالإضافة إلى التعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلدية دبي التي تمنح التسهيلات والدعم لتنظيم الحدث في فئاته الثلاث في مسارات آمنة ومريحة في شوارع دبي.

وقال سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “ماراثون دبي هو أحد أكبر الفعاليات السنوية في دبي والحدث الذي ينتظره العدائين من جميع الأعمار والقدرات، ونواصل العمل عن كثب مع المنظمين لتنظيم نسخة جديدة لا تُنسى من الماراثون في العام المقبل وتعزيز مكانة الحدث واستقطاب المزيد من المشاركين من داخل وخارج الدولة.”

وكانت النسخة الثانية والعشرين من الماراثون التي أقيمت في شهر فبراير الماضي، تمثل بداية لا تُنسى لعام الماراثون لشركة أديداس راعية الحدث، حيث فاز رياضيو النخبة من أديداس، الاثيوبيان عبديسا تولا، وزوجة شقيقه ديرا ديدا بلقب الماراثون للرجال والنساء على التوالي، حيث سجّل تولا – شقيق بطل العالم في سباقات الماراثون والفائز بلقب ماراثون دبي عام 2017 تاميرات تولا – وقتًا قدره 2:05:42 في أول ظهور له في الماراثون، بينما حققت ديدا أفضل رقم شخصي جديد قدره 2: 21:11.

وقد كانت هذه بداية رائعة لتولا البالغ من العمر 22 عامًا، ومشواره في الماراثون حيث سجّل زمن فوز يزيد بـ 6 ثوانٍ فقط على الزمن الذي سجّله شقيقه الأكبر تميرات عندما فاز بالماراثون في بطولة العالم لألعاب القوى 2022 في الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف كونيرتون: “أظهر رياضيو النخبة مرة أخرى راحتهم في الركض على طرق دبي السريعة والمستوية وكنا سعداء بالنتائج”. “تهانينا للعدائين، ونتطلع إلى رؤيتهما يتنافسان مرة أخرى في النسخ المستقبلية من ماراثون دبي.”

 

 

التعليقات مغلقة.