الأحد, 28 أبريل 2024 | 4:19 مساءً

النسخة 24 من ماراثون دبي تقام 12 يناير 2025

 

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي عن تنظيم النسخة الرابعة والعشرين من الحدث الأقدم والأسرع في الشرق الأوسط الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي يوم الأحد 12 يناير 2025

ويتضمن سباق ماراثون دبي 2025 ثلاث فئات فئة المبتدئين والعائلات لمسافة 4 كيلومترات وفئة الهواة لمسافة 10 كيلومترات وفئة الماراثون الكلاسيكي لمسافة 42.195 كيلومترًا، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل السباق والتسجيل خلال الفترة المقبلة.

وقال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “واصل ماراثون دبي الحفاظ على اسمه كأحد أقوى سباقات الماراثون في العالم، وجاءت النتائج التي تحققت خلال السباق نهاية الأسبوع الماضي وفق ما توقعناه من ماراثون دبي أسرع وأقدم ماراثونًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث ينتظره العداءون من جميع الأعمار والقدرات البدنية ومن مختلف دول العالم  للمشاركة فيه كل عام ويتطلعون إلى تحطيم الأرقام القياسية وصناعة اسمهم في هذه الرياضة الأولمبية، ويطمحون دائمًا للمنافسة في دبي بفضل قوة اسم الحدث بالإضافة إلى الطرق السريعة والمسطحة الحديثة التي تساعد على أوقات الصيام”.

وأضاف حارب: “نعمل عن كثب مع اللجنة المنظمة للتخطيط للنسخة المقبلة من ماراثون دبي ونأمل أن نرى المزيد من العدائين النخبة يجتمعون على خط البداية بالإضافة إلى العديد من الزوار الدوليين الذين يسافرون للمشاركة من جميع أنحاء العالم”.

ويأتي الإعلان عن موعد تنظيم ماراثون دبي 2025 بعد أيام قليلة من فوز العدائين الإثيوبيين أديسو جوبينا وتيجيست كيتيما لأول مرة بزمن قدره 2:05:01 و2:16:07 على التوالي، ويعد فوز جوبينا البالغ من العمر 19 عامًا فوزًا لا يُنسى في أول ماراثون له، بينما أذهلت كيتيما عالم الجري بظهورها الأول الذي جعلها تسجل أسرع وقتًا في أول ماراثون للسيدات على الإطلاق، بينما أصبحت أيضًا ثامن أسرع امرأة في التاريخ.

مع تأكيد موعد 12 يناير 2025 لماراثون دبي على أجندة الفعاليات الرياضية، قال بيتر كونرتون مدير السباق: “يسعدنا أن نعلن عن موعد النسخة 24 من ماراثون دبي في عام 2025 في وقت مبكر جدًا من العام، ونشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه الثابت لماراثون دبي، ومع ترسيخ مكانة دبي كمكان عالمي لسباق الماراثون، فقد زاد عدد الأشخاص الذين شاهدوا السباق من جميع أنحاء العالم على شاشات التلفزيون وعبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف بيتر: “لكننا لن نكتفي أبداً بما حققناه، وسنسعى جاهدين، بدعم من مجلس دبي الرياضي، لتحقيق خطوات أكبر في المستقبل، لنوفر منصة مثيرة لآلاف العدائين العاديين الذين يشاركون في جميع السباقات الثلاثة”.

حظي ماراثون دبي 2024 بدعم من مجلس دبي الرياضي، أديداس، سوق دبي الحرة، إكسيد من الغرير، شبكة راديو القناة الرابعة، مجموعة آي تي بي الإعلامية، بيسليري ووتر، بيوفريز، هيئة الطرق والمواصلات في دبي، شرطة دبي، خدمة الأمين، بلدية دبي. وسيرو وان زعبيل، أول فندق متكامل للياقة البدنية والتعافي في دبي.

 

التعليقات مغلقة.