الأحد, 28 أبريل 2024 | 12:51 مساءً

“النقل” تفاوض “PRL” الأمريكية لشراء 50 جراراً جديداً

تتفاوض وزارة النقل مع شركة PRL الأمريكية لتوريد وتصنيع 50 جراراً جديداً، بالإضافة إلى تحديث 50 جراراً ماركة هنشل وتنفيذ عمرة 41 جراراً آخر من طراز EMD.

واجتمع وزير النقل المهندس كامل الوزير اليوم الاثنين مع توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة، وشهد اﻻجتماع رغبة مشتركة من الجانبين للتعاون بين البلدين فى مجال النقل، واتفق الجانبان على دعوة الشركات الامريكية للاستثمار فى قطاع النقل بمصر خاصة مع الطفرة الكبيرة الذى يشهدها هذا القطاع.

وأشار وزير النقل الى التعاقد الذى تم العام الماضى مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جراراً بتكلفة تقدر بـ 575 مليون دولار، بالإضافة الى التعاون مع الشركة الأمريكية لتدريب الفنيين المصريين وإعادة تأهيل ورشة التبين بالتوازي مع عمليات إعادة التأهيل والتصنيع والتوريد للجرارات وفقاً للعقد الموقع بين الطرفين.

أوضح الوزير، أن هناك فرصاً استثمارية فى جميع قطاعات النقل يمكن أن تشكل تعاونا مشتركا بين الجانبين فى مجال أعمال تجديد السكة ومشروعات تطوير وتحديث نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية بالإضافة إلى إمكانية التعاون فى إنشاء خطوط السكك الحديدية الجديدة لافتاً إلى أن هناك فرصاً استثمارية واعدة فى قطاع النقل البحرى مثل إدارة وتشغيل المحطات متعددة الأغراض فى الموانئ المصرية.

لفت إلى أنه في مجال الموانئ الجافة فسيتم طرح 7 موانئ جافة ومناطق لوجيستية فى «مناطق برج العرب وبني سويف وسوهاج الجديدة والعاشر من رمضان و6 أكتوبر»، لتنفيذها وربطها بالمناطق الصناعية بما يدعم عمليات نقل المنتجات عبر الموانئ المصرية المختلفة إلى التجمعات الصناعية بمناطق الجمهورية.

وفى سياق آخر عقد الوزير اجتماعاً آخر مع مع قيادات السكك الحديدية وشركة سيماف لمتابعة معدلات تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع وتحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب بإجمالي تكلفة 544 مليون جنيه.

أكد وزير النقل أهمية الإسراع فى معدلات تصنيع وتوريد عربات البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية مشيراً إلى أن الـ140 عربة التى يشملها العقد تنقسم إلى 125 عربة سطح حاويات.

وطالب الوزير بسرعة الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب حيث تم تسليم 60 عربة وذلك للمساهمة في تحسين الخدمة المقدمة للركاب مشيرا الى ان الوزارة تسيير فى مجال عربات الركاب في اتجاهين متوازيين الاول يتمثل في شراء عربات وقطارات جديدة وهو ماتمثل في التعاقد مع ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة للركاب والتعاقد مع تالجو الاسبانية لتوريد 6 قطارت جديدة للركاب، بالإضافة إلى تطوير وتحسين الأسطول الحالى بما يعود إيجابياً على مستوى الخدمة المقدمة.

 

التعليقات مغلقة.