السبت, 27 أبريل 2024 | 2:47 مساءً

انتاج أول ادوية إماراتية لعلاج مرضى السرطان والهرمونات وضعف المناعة

 

كشفت شركة ادكان الدوائية بأبوظبي، عن انتاج أول ادوية إماراتية محلية الصنع لعلاج مرضى السرطان والهرمونات وضعف المناعة، مشيرة الى أنها تستهدف تسجيل 34 صنف دوائي محلي خلال العام 2024.

وأعلنت “ادكان” الدوائية، الشركة الوطنية للأدوية، خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة (دوفات 2024)، عن توقيع اتفاقية مع شركة “يونيمد” احدى شركات مجموعة محمد وعبيد الملا بدبي، لتكون الموزع الحصري للأدوية ومنتجات “ادكان” الدوائية المحلية، وستكون البداية بتوزيع 6 ادوية لعلاج السرطان والهرمونات.

وقالت الدكتورة هلدا الاسطه، مدير عام شركه “يونيمد”، “تهدف الاتفاقية الى توفير الادوية للمرضى دون صعوبة ضمن الخطة الاستراتيجية العلاجية، حيث ان قدرات “يونيمد” على التخزين والتسويق والتوزيع عالية جدا”.
وأشارت الى أن 60% من حاجة سوق الأدوية في الإمارات هو للأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، كأمراض القلب والغدد والضغط والسكري، وهذه الادوية هي ستكون محور اتفاقية التوزيع المبرمة.  

وأكدت أن “يونيمد” تمتلك شبكة توزيع تضم جميع امارات الدولة من مستشفيات وصيدليات ومراكز صحية، مشيرة الى دور هذه الاتفاقية في دعم الأدوية المصنعة محليا والخاصة بمرضى السرطان والأمراض المناعية، نظراً للطلب الكبير عليها.

من جهته، أعلن الدكتور زهدي صوالحي، الرئيس التنفيذي لشركة “ادكان” الدوائية بأبوظبي، عن البدأ بتوفير وانتاج أدويه السرطان في الدولة للمرة الأولى، حيث سيتم توفير هذه الادوية بشكل شبه جاهز في العام الجاري، فيما يبدأ الإنتاج الفعلي والكلي في منتصف عام 2025.

وأشار الى أن خطة الإنتاج تركز في المرحلة الأولى على الادوية المتعلقة بأكثر أنواع السرطان انتشارا، مثل سرطان الثدي والرئة والبروستات واللوكيميا، وأيضا أدوية المناعة والهرومونات.

بدوره، أوضح الدكتور محمد عبد العظيم، مدير التسويق والمبيعات في شركة “ادكان” الدوائية بأبوظبي، أن الشركة تأسست وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، لأن الهدف من إنشاء مصنع للأدوية في أبو ظبي أن يكون قادراً على الدخول والمنافسة في مختلف الأسواق العالمية، بما في ذلك الأميركية والأوروبية.

وأوضح أن الشركة لديها خطة لطرح 34 مستحضرا، وهو رقم كبير في عالم تصنيع الأدوية والمستحضرات الطبية، مما يعكس القدرات الإنتاجية الكبيرة للمصنع.

ولفت إلى أن المرحلة التالية ستشمل عمليات التصدير إلى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستهدف شركة ” ادكان” الدوائية التواجد بقوة في السوق الإقليمي والدولي في المرحلة القادمة وفق احدث معايير الجودة العالمية.

 

التعليقات مغلقة.