الخميس, 2 مايو 2024 | 6:13 مساءً

بالأرقام.. تبرعُات لاعبي الدوري الإنجليزي لمكافحة “فيروس كورونا”

إسلام البرماوي

تسببت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، في تجميد النشاط الكروي في العالم أجمع، ومن ضمنها الدوري الإنجليزي، وأظهرت تلك الأزمة الوجه الأخر من لاعبي الدوري الإنجليزي، “البريميرليج”.

وأنشأ لاعبي البريميليج، صندوقًا يهدف إلى جمع 4 ملايين يورو، لمحاربة فيروس كورونا، وتقرر أن يتولى إدارة الصندوق كل من جوردان هندرسون قائد ليفربول، وهاري ماجواير قائد مانشستر يونايتد، وتروي ديني قائد واتفورد، ومارك نوبل قائد وست هام يونايتد.

وتبرعت رابطة اللاعبين الإنجليز لصندوق مكافحة فيروس كورونا بـ1.5 مليون جنيه إسترليني، بينما قدم اللاعبون تبرعات شخصية، بالإضافة إلى جزء من رواتبهم الشهرية.

وجمع ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني؛ لإطعام الأطفال الذين حرموا من الوجبات المدرسية المجانية اليومية، بعد إغلاق المدارس؛ بسبب الجائحة.

وحرص جو كول، لاعب ليفربول وتشيلسي السابق، على مساعدة المؤسسات الصحيفة في إنجلترا بتزويدها بالأموال والمعدات الطبية، وتبرع كول بـ25 ألف إسترليني، كما نجح في جمع 180 ألفا آخرين من تبرعات العامة، لصالح المبادرة.

حرص البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، على استغلال وقته في توصيل السلع الأساسية للمسنين في منطقة “أنفيلد”، بالتعاون مع منظمة “Age UK”

أما توبي ألديرفيرلد، مدافع توتنهام هوتسبير، فتبرع بأجهزة لوحية للمستشفيات، كي يتمكن المرضى هناك من التواصل مع أسرهم.

وتبرع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بمليون يورو لتوفير المعدات الطبية لمكافحة الجائحة في إسبانيا.

أما عن النجم المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، فقد تبرع بـ 20 مليون جنيهًا مصريًا لتحدي انتشار فيروس كورونا بمسقط رأسه في مصر.

وعرض ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، توفير 50 مسكنا للأطباء العاملين في الجهات الصحية في لندن.

كما تبرع أندي روبرتسون، ظهير ليفربول، بمبلغ مالي ضخم لمساعدة 6 بنوك للطعام، في مسقط رأسه جلاسكو.

وحرص جوتا، متوسط ميدان أستون فيلا، على التبرع بـ3,500 زوج من القفازات المعقمة للشرطة والجهات الصحية في إسبانيا.

من جهته، أطلق النجم الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، حملة لجمع التبرعات لدعم اليونيسيف في مساعدة الأطفال المصابين بفيروس كورونا، متعهدا بأنه إذا تمكن من جمع 27 ألف جنيه إسترليني، فإنه سيضاعف ذلك الرقم.

واهتم كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي، بالتبرع بـ20 ألف إسترليني لجمعية “Age UK”، لمساعدة كبار السن في بريطانيا.

التعليقات مغلقة.