الأربعاء, 26 يونيو 2024 | 5:59 صباحًا

بالأسماء.. تعرف على المرشحين لخلافة لاسارتي بالنادي الأهلي

إسلام البرماوي

أعلن نادي الاهلي إقالة الأورجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للأهلي عقب الهزيمة من بيراميدز بنتيجة 1/0 والخروج من دور الـ 16 من كأس مصر.

وتم تعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق الأحمر لحين انتداب مديرًا فنيًا جنبيًا جديدًا، ووضعت لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل، وعضويها زكريا ناصف وخالد بيبو، بجانب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأحمر، بعض الشروط والمعايير الفنية للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد لخلافة الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وانهالت الترشيحات على إدارة التعاقدات من وكلاء المدربين، بعد تكليف عدلي القيعي وأمير توفيق بتجهيز تقرير بأفضل الأسماء المعروضة علي النادي.

واشترطت اللجنة الفنية أن يكون المدرب الجديد لم يسبق له العمل بالأهلي أو في مصر، بجانب تحقيق بطولات في موسمه الأخير مع فريقه، وألّا يتخطي عمره الـ60 عامًا.

وشروط لجنة التخطيط أغلقت الباب أمام التفاوض مع الثنائي السويسري كريستيان جروس، والأرجنتيني رامون دياز، بعد ترشيحهما مؤخرًا.

كما حرص محمود الخطيب على تلبية نصيحة حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق بعدم التعاقد مع الأرجنتيني بعد المكالمة التي درات بينه وبين هادي خشبة، المشرف العام السابق في بيراميدز، وحذر من التفاوض مع رامون دياز، أرجئ ذلك بسبب تصرفات نجله وخروجه عن النص وأمور أخرى لا تليق بوجوده في الأهلي.

وكشف مصدر مسئول لـ “بيزنس إيليت” أن لجنة التعاقدات حصرت بعض الترشيحات حول الأتي:-

  • البرازيلي باولو أوتوري.

المدير الرياضي الحالي لسانتوس، والذي سبق له قيادة ساو باولو وبنفيكا البرتغالي.

  • الكرواتي زوران ماميتش.

المدير الفني الأسبق لفريق العين الإماراتي.

  • التونسي نبيل معلول.

المدير الفني السابق للترجي ومنتخب بلاده.

  • الألماني روجر شميت

المدير الفني السابق لفريق بكين جوان الصيني، ويعد شميت هو أحد مكتشفي السنغالي ساديو ماني، أثناء توليه قيادة فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

  • البرتغالي جورجي جيسوس.

المدير الفني الحالي لفريق فلامينجو البرازيلي، والهلال السعودي السابق، وهو الأقرب لتولي المهمة حتى الآن.

وأكد المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته لـ “بيزنس إيليت“، أن لجنة التخطيط ترفض الاستعجال في دراسة الأسماء المرشحة لقيادة الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، وأن القرار الرسمي سيكون عقب انتهاء مباراة الفريق أمام اطلع بره بطل جنوب السودان، بإياب الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة مساء الجمعة المقبل.

 

التعليقات مغلقة.