الأربعاء, 19 يونيو 2024 | 9:32 مساءً

“بروكور” تسلط الضوء على الدور المتنامي للتكنولوجيا في البناء خلال مؤتمر تكنولوجيا البناء “كونفكس 2024”

 

أكدت شركة “بروكور”، المزود العالمي الرائد لبرمجيات إدارة الإنشاءات، على الأهمية المتزايدة للتكنولوجيا في قطاع البناء وضرورة سدّ أبرز الفجوات في الإنتاجية، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر تكنولوجيا البناء “كونفكس 2024″، الذي عُقد مؤخراً في فندق الريتز كارلتون بجميرا بيتش ريزيدنس، دبي.

 

وأتاحت فعاليات المؤتمر على مدار يومين منصةً فريدة لشركة “بروكور” للتواصل مع أكثر من 1000 من أصحاب المشاريع والمطورين والمقاولين والاستشاريين وشركات التكنولوجيا. وجمع هذا الحدث تحت مظلّته نخبة من المتخصّصين في القطاع لتبادل الأفكار والرؤى المكتسبة من خلال تطبيق منهجيات العمل المبتكرة التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية والربحية والاستدامة.

 

وقال براندون أوليفيري أوكونور، الرئيس الإقليمي – نائب الرئيس لشؤون المبيعات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “بروكور”: “تُحدث الابتكارات والتوجّهات الناشئة تحولات جذرية في قطاع البناء بالمنطقة. ولذا نُعرب عن سعادتنا بالمشاركة في مؤتمر تكنولوجيا البناء «كونفكس 2024» باعتباره منصةً فريدة تُتيح التواصل مع رواد القطاع وأصحاب الرؤى في هذا المجال، ما ساعدنا على تحديد استراتيجيات جديدة لدمج التقنيات المتقدّمة في قطاع البناء في سبيل تعزيز الابتكار وتحسين الكفاءة التشغيلية. وتتماشى هذه المشاركة مع رسالة بروكور المتمثّلة في ريادة تطوير حلول البناء الرقمية والتعاون مع أبرز المتخصصين في القطاع لبناء مستقبل أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية”.

 

وشهد المؤتمر جلسة نقاشية شارك فيها توني هاربور، رئيس شراكات التكنولوجيا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “بروكور”، أفكاره حول الفوائد الملموسة للتحول الرقمي لجميع المعنيين وأصحاب المصلحة في قطاع البناء. وقدّم هاربور أمثلة على النتائج المتوقعة لاستخدام التقنيات في قطاع البناء، بما في ذلك تسريع عمليات صنع القرار وتفسير البيانات، والحصول على رؤى أفضل والتحكم في الإنتاجية والربحية بكفاءةٍ أعلى.

 

وناقش هاربور أيضاً استخدام التحليلات التنبؤية، التي تُمكّن الشركات من إجراء تنبؤات دقيقة، وإسناد المهام للمقاولين بناءً على البيانات المسجّلة مُسبقاً، وتوسيع تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسريع إكمال المهام والاستفسارات، والحصول على المعلومات، وزيادة الإنتاجية، وتحسين الأداء التشغيلي.

 

وخلال المؤتمر، سلّط عدد من قادة القطاع الضوء على القيمة المضافة للتكنولوجيا في أعمالهم، وأشادوا بشركة “بروكور” باعتبارها أحد أكثر مزودي الحلول البرمجية تقدماً في قطاع البناء. وأكّد روجر وال، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى مجموعة “إنوفو”، على التأثير التحوُّلي لبرمجيات “بروكور”، لا سيما بيئة البيانات المتصلة ودورها في تحسين إدارة المشاريع، والاتصالات، والشفافية، وعمليات صنع القرار القائمة على البيانات، والتكيّف مع تقلبات القطاع. بالإضافة إلى ذلك، استعرض فائق حدادين، المدير الأول للمشاريع لدى شركة “إعمار”، أهم فوائد دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وأوضح دورها في تعزيز الشفافية بين العميل والمقاول والاستشاري، بما يضمن نجاح المشاريع.

 

ويُعد مؤتمر تكنولوجيا البناء “كونفكس” أكبر حدث متخصص بتكنولوجيا البناء في المنطقة، حيث أقيم في موقع مشترك مع مؤتمر “تكنولوجيا العقارات كونفكس” بهدف توفير منصة فريدة للتواصل تشمل سلسلة القيمة بأكملها، وتسريع اعتماد التكنولوجيا في جميع تخصصات البناء. وركَّز جدول أعمال الحدث بشكل رئيسي على تكنولوجيا المناخ وإزالة الكربون، والقدرة على الاستمرار والتنافسية، والرفاهية، والأجندة الاجتماعية، إلى جانب الإنتاجية والأداء، حيث يولي الحدث أهميةً كبيرة لتعزيز الرقمنة في جميع جوانب العمليات. وقدّم مؤتمر تكنولوجيا البناء “كونفكس” هذا العام أيضاً أمثلة واقعية ورؤى قابلة للتنفيذ حول تنفيذ أحدث التقنيات، مثل التوأمة الرقمية، والبناء الافتراضي، والميتافيرس، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وأنظمة معلومات إدارة المشاريع، وأنظمة تخطيط الموارد المؤسسية، والأنظمة السحابية، وأتمتة العمليات الروبوتية، والتصنيع خارج الموقع ، ومنهجيات البناء المرن، ونمذجة معلومات البناء، وغيرها.

 

وتجسد مشاركة “بروكور” في هذا الحدث البارز التزامها بريادة التقدم التكنولوجي والرقمنة، ولا سيما في ظلّ التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع البناء. ومن خلال هذه الجهود، تمضي “بروكور” قُدُماً في تعزيز تكامل تكنولوجيا البناء وتسريع وتيرته، ومشاركة الرؤى الكفيلة بإحداث تغيير جذري في طريقة بناء المدن مُستقبلاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.