الجمعة, 29 مارس 2024 | 11:32 صباحًا

بروڤن تعلن عن ترقية عمر سليم إلى منصب الرئيس التنفيذي

 

أعلنت بروڤن، إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال التعهيد بالشرق الأوسط، عن ترقية عمر سليم إلى منصب الرئيس التنفيذي بعد مسيرة مبهرة امتدت سبع سنوات تولى خلالها منصب المدير التنفيذي للشؤون المالية ونائب الرئيس التنفيذي، وساهم في تعزيز مكانة الشركة وتمكينها من التوسع. وفي منصبه الجديد كرئيس تنفيذي، يتولى مهمة العمل على استمرار رحلة بروڤن وتميزها في مجال الاستشارات وترسيخ مكانتها في دول الخليج العربية.

 

وأثناء تولي منصب المدير التنفيذي للشؤون المالية، اهتم عمر بمعالجة مختلف الأمور المتعلقة بمشاكل الشركة وتحسين الجانب المالي للأعمال من خلال الانخراط في مجالات العمل المختلفة. وأثمرت جهوده عن دعم انبثاق أربعة خطوط للعمل وتحولها إلى شركات مستقلة، فيما شهدت الشركة ذاتها توسعًا أفقيًا وعموديًا ملموسًا. وعلى مدى السنوات السبعة الماضية، ساهم عمر في تعزيز أعمال الشركة ومضاعفتها، فقد ازداد عدد الموظفين من 40 شخصًا عام 2016 إلى 120 فردًا يضيفون القيمة للعملاء من خلال عملهم في ثمانية مواقع حول العالم. 

 

يتولى عمر في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للشركة مسؤولية التوسع في عروضها وخدماتها وصولًا إلى سلسلة القيمة للخدمات المؤسسية عبر الاستفادة من القاعدة المتينة التي رسّختها أثناء السنوات الماضية، مما يمكّن عملاء بروڤن من العمل بطريقة أكثر كفاءة وقدرة على الامتثال ضمن سياق فريد يحاكي مشهد الأعمال الديناميكي في دول الخليج العربية. ومن الأهداف الهامة التي يعمل عمر على تحقيقها، جعل التكنولوجيا في صميم نموذج تقديم الخدمات لدى بروڤن من أجل إتاحة رحلة أكثر تفاعلية للعملاء ومزيد من الشفافية للشركاء. 

 

وفي حديثه عن ترقية عمر، قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي لدى بروڤن العربية: “يسعدني أن أرى عمر يتولى هذا المنصب الهام في قيادة بروڤن بفضل ما يتمتع به من خبرة دولية قيّمة ومعرفة واسعة، ما ساهم في النمو المستمر الذي حققته الشركة منذ انضمامه إليها عام 2016. فقد كان انضمامه إضافة قيّمة إلى بروڤن حيث يحمل الثقافة والقيم الجوهرية ذاتها التي تحرص عليها قيادة الشركة ويمتلك نفس الشغف تجاه المشاريع الناشئة، مما جعله الخيار المثالي لقيادة نمو شركتنا نحو المستقبل، ونتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي.” 

 

من الجدير بالذكر أن عمر يمتلك خبرة واسعة في القطاع المالي، وبخاصة في التقييمات المالية والاستراتيجية الداخلية وتحول الأعمال، حيث قضى فترة طويلة من مساره المهني يعمل في الاستثمارات البديلة مثل صناديق التحوط. بدأ مسيرته العملية في شركات الخدمات المالية قبل الانتقال إلى إدارة الاستثمارات ويكتسب خبرة كبيرة بالعمل مع عدد من كبرى الشركات في القطاع مثل جولدمان ساكس وكريدي أجريكول وستيت ستريت، ومن ثم عمل لدى شركة لإدارة الاستثمارات الخاصة، ما مكّنه من التعرف إلى عدد العناصر المختلفة لدورة حياة الصفقات. ويحمل عمر درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية روتمان للإدارة في جامعة تورنتو.

 

وعلّق عمر سليم، الرئيس التنفيذي لشركة بروڤن بقوله: “تسعدني مواصلة مسيرتي مع بروڤن بتولي مزيد من المسؤوليات التي ترافق منصبي الجديد كرئيس تنفيذي للشركة. لقد حققت بروڤن أداءً استثنائيًا خلال السنوات الأخيرة وتتمتع بمكانة مثالية تهيئُها لمواصلة هذا التوجه في مجال الاستشارات، إلى جانب التوسع في تواجدها في الأسواق الخليجية. أشكر إدارة الشركة على ما أولتني إياه من ثقة لقيادة المرحلة التالية من النمو، واتطلع إلى التعاون مع زملائي بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.” 

 

ويشار إلى أن بروڤن تقدم الخدمات المؤسسية القيّمة التي تساعد الشركات في إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية وتحقيق الكفاءة والامتثال لكافة المتطلبات التشريعية التي تتطور بشكل مستمر. وقد عملت الشركة في السنوات التسعة الماضية على تمكين عملائها من العمل بمزيد من السهولة والانسيابية في السوق السعودي الذي يشهد نموًا هائلًا، بحيث يحققون أقصى قيمة ممكنة من عملياتهم.

 

كما مكّنت بروڤن عملاءها من التركيز على الإمكانات الجوهرية لعملهم عبر الاهتمام بالجوانب الأخرى وتحسين العمليات للوصول إلى أقصى مستويات الكفاءة، فضلًا عن استخدام منصتها الحالية للعملاء لتقديم المشورة حول أفضل الممارسات وتحسين عمليات الأعمال للشركات المحلية، بحيث تصبح أكثر قدرة على المنافسة.

 

ومنذ انطلاقها، عملت بروڤن على إقامة نموذج متخصص لتقديم الخدمات التي تركز على توفير الحلول ذات الطابع المحلي والمتخصص لتلبية متطلبات العملاء، بحيث ترتكز على العمل التشاركي لفريق من المختصين المتميزين لتقديم خدمات فريدة عبر هذا النموذج.  

 

 

التعليقات مغلقة.