الجمعة, 21 يونيو 2024 | 10:02 مساءً

“بريجستون” تناقش دور تقنيات الاتصال عن بعد والبيانات في إدارة الأساطيل ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

خلال مؤتمر الأساطيل والتنقل 2024

 

سلطت “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا” (Bridgestone MEA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الإطارات وحلول التنقل المستدام، الضوء على الآفاق المستقبلية للأساطيل في منطقة الشرق الأوسط، خلال مشاركتها في مؤتمر الأساطيل والتنقل (Fleet and Mobility Summit). وجمع الحدث نخبة من الخبراء في هذا المجال، حيث ناقشوا مجموعة متنوعة من المحاور، منها الممارسات المستدامة والتحول الرقمي وتطور مشهد التنقل الحضري.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تنامي الجهود الرامية لمواكبة الاتجاهات العالمية في مجال التنقل، لا سيما على صعيد الاستدامة والرقمنة، وذلك بالاعتماد على قوة بنيتها التحتية. وفي ظل التطورات التي يشهدها قطاع التنقل، أكدت “بريجستون” خلال مشاركتها على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المنطقة، ومدى التزامها بالمضي قدماً في رسم ملامح مستقبل إدارة الأساطيل.

 

وخلال الحدث، قدم سعيد الكاري، مهندس المنتجات للحلول الرقمية لدى “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا”، جلسةً بعنوان “التحول في العمليات ورضا العملاء عبر تقنيات الاتصال عن بعد”. وتطرقت الجلسة إلى التحديات التي يواجهها سوق الأساطيل، والمزايا التي تقدمها تقنيات الاتصال عن بعد في إدارة الأساطيل. كما شهدت الجلسة عرضاً تقديمياً سلط الضوء على حلول “ويبفليت” (Webfleet) لإدارة الأساطيل من “بريجستون”.

 

وأكد جاك فوري، رئيس “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا”، على أهمية التحول الرقمي في قطاع المركبات الثقيلة وشركات النقل. وقال فوري: “يكتسب توظيف الإمكانات الكبيرة للرقمنة أهمية كبيرة في ضمان مواكبة المؤسسات للتطورات الرقمية، وتتزايد أهمية هذا التوجه على صعيد المركبات الثقيلة وشركات النقل، نظراً لدور الابتكارات التكنولوجية في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليل البصمة الكربونية. وتتيح استعانة الشركات بنظام عالي الكفاءة لإدارة الأساطيل تقييم الانبعاثات بدقة، ومراقبة حالة المركبات وتقليل استهلاك الوقود. وتماشياً مع التزامها برسم خارطة الطريق نحو مستقبل التنقل، تحرص بريجستون على تعزيز شراكاتها في مجالي التنقل والاستدامة، وتوطيد تعاونها مع الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM). وفي إطار هذا الالتزام، أطلقت الشركة مؤخراً حلول ويبفليت لمساعدة العملاء على تقليل تكاليف الوقود، وخفض نِسَب الانبعاثات وتعزيز الاستدامة والارتقاء بسلاسة عمليات الأساطيل”.

 

كما شارك بيرك بيركسوي، مدير حلول الأساطيل والمعدات الأصلية وإعادة التدوير لدى “بريجستون” في جلسة بعنوان “التركيز على التنقل: توظيف البيانات لتحسين عمل الأساطيل”، تطرقت إلى الدور المحوري لتحليل البيانات في تحقيق التحوُّل بعمليات الأساطيل. كما بحثت الجلسة التطورات والتحديات والفرص المرتبطة باستخدام البيانات لتحقيق كفاءة تشغيلية مثلى، مع التطور المتسارع في إدارة الأساطيل وخدمات التنقل، وتنامي دور البيانات في تعزيز الابتكار والكفاءة والاستدامة.

 

وناقشت الجلسة أيضاً استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في الصيانة التنبؤية، ودور التحليلات التنبؤية في الصيانة والعمليات، بالإضافة إلى تحسين كفاءة الأساطيل باستخدام البيانات. كما شهدت الجلسة استعراض قصص نجاح حول تحسين الأساطيل باستخدام تحليلات البيانات، وتحسين أداء وسلامة السائقين، وتطوير نماذج أعمال جديدة للأساطيل.

 

وأكد بيركسوي خلال الجلسة على أهمية استخدام البيانات في إدارة الأساطيل وتطوير أجيال جديدة من الإطارات والمركبات. وتلبيةً للطلب المتزايد على الأساطيل الكهربائية، تتعاون “بريجستون” مع الشركاء، بما يشمل تقديمها حلول “ويبفليت” لمعالجة قضايا مثل الفجوة بين البنية التحتية ومتطلبات المركبات الكهربائية. وتهدف الشركة إلى تحسين الإنتاجية المؤسسية ومساعدة مدراء الأساطيل من خلال علاقات التعاون الاستراتيجية وحلول إدارة الأساطيل القائمة على البيانات.

 

وتمثل مشاركة “بريجستون” الواسعة في مؤتمر الأساطيل والتنقل 2024″ خطوة نوعية في إطار جهودها الرامية إلى تشكيل مستقبل قطاع التنقل من خلال الاستعانة بإمكانيات الابتكارات التكنولوجية المتقدمة. كما تؤكد مشاركة سعيد الكاري في هذا الحدث التزام “بريجستون” بتعزيز الاستدامة في صناعة السيارات وتحقيق الأهداف المحددة في التزاماتها الثمانية (E8 Commitment).

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.