الجمعة, 17 مايو 2024 | 10:51 مساءً

بعد سوء الخدمة.. وزير الاتصالات يُعلن بَدء قياس جودة خدمات المحمول لمدة عامين

 

 

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعاقدت مع إحدى الشركات العالمية لقياس جودة خدمات المحمول لمدة عامين، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت في تركيب أجهزة حديثة للغاية لاختبار الخدمة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عمرو طلعت في تصريحات صحفية، أن الشركة الجديدة تعمل تحت إشراف جهاز تنظيم الاتصالات، وسيتم نشر تقارير جودة الخدمة بشكل مفصل على موقع الجهاز أمام المستخدمين حتى يتسنى لهم معرفة جودة خدمة الشبكات التي يستخدمونها بشكل شفاف، وأيضا لاستفادة الشركات من التقارير الفنية التي ستصدر في هذا الإطار للحفاظ على مشتركيهم.

وأكد الوزير على امتلاك جهاز تنظيم الاتصالات خبرات جيدة يمكنها اختبار جودة المحمول، لكن التعاقد مع شركة عالمية للمساعدة على اختبار جودة الخدمة عبر تقنيات حديثة للغاية.

وتوقف الجهاز منذ 2017 عن نشر تقارير جودة خدمات المحمول لأسباب تتعلق بمضاعفة المناطق التي تجرى بها الاختبارت بعد إطلاق الجيل الرابع للمحمول بنحو ثلاث مرات عن ما كان عليه أثناء خدمات الجيل الثالث للمحمول.

ووقّعت شركات المحمول لائحة جزاءات تتضمن عقوبات مالية رادعة في عام 2017 إلا أنها لم تطبق على الشركات حيث أكد مسؤولون بجهاز تنظيم الاتصالات على سرعة استجابة الشركات في التعامل مع أي انخفاض مفاجئ للخدمة بأي منطقة فضلا عن أمور قد تكون خارجة عن إرادة أي شركة.

 

التعليقات مغلقة.