السبت, 27 أبريل 2024 | 9:34 صباحًا

بقيمة 3.5 مليار دولار …وزير البترول المصري يوقع اتفاقية جديدة مع أباتشى الأمريكية

 

وقع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ،وكل من المهندس عابد عز الرجال  الرئيس  التنفيذي لهيئة  البترول  وديفيد تشي ،نائب رئيس شركة أباتشي الامريكية ومدير عام الشركة بمصر اتفاقية  تلتزم شركة  أباتشي الامريكية بموجبها بإنفاق 3.5 مليار دولار كحد أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.

تأتي  الاتفاقية الموقعة في اطار جهود التطوير والتحديث  المشتركة بين الجانبين من خلال دمج مناطقامتياز شركتي خالدة وقارون للبترول  القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة اباتشي  بمايسهم في رفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز في ظل المتغيرات الحالية.

كما تفتح المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى  في ضوء الاتفاق على ضخ المزيدمن الاستثمارات في مناطق الإمتياز بالصحراء الغربية و التوسع بإستخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج ، الأمر الذى يحقق طموحات  واهداف قطاع البترول و شركة اباتشيلإستغلال إمكانيات التسهيلات الانتاجية بالصحراء الغربية في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة لصالح الجانبين.

حضر التوقيع الأستاذ أسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفني و الدكتور عادل سماحة نائب الرئيس التنفيذي  لهيئة البترول للإتفاقيات والاستكشاف .

التعليقات مغلقة.