الخميس, 28 مارس 2024 | 4:58 مساءً

بنك الاستثمار العربي يعزز رأس ماله بـ800 مليون جنيه ليصبح 1.840 مليار جنيه

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي برئاسة الدكتورة هالة السعيد “وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري” زيادة رأسمال البنك المدفوع 800 مليون جنيه مصرى لتصبح القاعدة الرأسمالية للبنك 1.840 مليار جنيه.

وتعد هذه الزيادة دعم للبنك في تعزيز مركزه المالي بالإضافة إلى دعم قاعدته الرأسمالية ، مما سوف ينعكس على قدرة البنك التنافسية فى السوق المصرفى و مجابهة التحديات السوقية و المعايير الرقابية المحلية و الدولية .

وقالت أميمة فرحات، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب إن زيادة القاعدة الرأسمالية للبنك تتماشى مع سياسات الإصلاح الاقتصادى الهامة والضرورية التى تتخذها الدولة في الوقت الراهن لدعم المراكز المالية للبنوك، وهي تتواكب و تتفق مع استراتيجية البنك التي تهدف إلى التوسع وتوزيع محفظة البنك على مختلف قطاعات الأعمال وكافة الانشطة الاقتصادية منها (التجزئة المصرفية ، الشركات الكبرى، القروض المشتركة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة) مما يساعد على دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى.

وأضافت “فرحات”، أن البنك يعمل على تفعيل منظومة النظام المصرفي الجديد T24 وهوأفضل نظام بنكى عالميا والذى سيحدث طفرة كبيرة بتطبيقه وسينقل البنك نقلة نوعية مميزة لها تأثير مباشر على كافة التعاملات والقطاعات وهو ما سيمكن البنك من تقديم خدمات مصرفية و تكنولوجية ذات جودة عالية لكافة العملاء منها خدمات الإنترنت البنكي والهاتف المحمول mobile wallet كأحدث الخدمات الرقمية من خلال اكثر من 30 فرع تجاري وإسلامي منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

وأكدت “فرحات”، أن مصرفها يتوسع في شبكة الصراف الآلي ATM لتغطي اغلب الأماكن الحيوية بالإضافة إلى مركز اتصال محترف للرد على جميع استفسارات العملاء والتي تضمن تلبية احتياجاتهم على مدار 24 ساعة .

التعليقات مغلقة.