الثلاثاء, 7 مايو 2024 | 2:41 صباحًا

بنك عودة يستحوذ على الأهلى اليونانى مصر

أعلن بنك عَوده– مصر عن إبرام اتفاقية مع البنك الأهلى اليونانى بتاريخ 2 مايو 2019، للاستحواذ على محفظة العمليّات المصرفيّة الخاصّة بفرع البنك الأهلى اليونانى فى مصر.

وتمت الصفقة باعتبارها عملية بيع وحوالة لأصول والتزامات محدّدة لعملاء الشركات والتجزئة المصرفيّة لفرع البنك الأهلي اليوناني في مصر، بما في ذلك، شبكة من 17 فرعاً.

وأضاف البنك أن إتمام الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات الرقابيّة، التي تتضمّن الموافقة النهائيّة من البنك المركزي المصري ومصرف لبنان.

وقال محمّد بدير، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده- مصر: “نحن سعداء بهذه الصفقة التي تتلاءم مع خطة نمو بنك عوده مصر التي تهدف إلى تعزيز وضعه في السوق، وتشمل افتتاح فروع جديدة، حيث إنّه من المتوقّع أن توفر هذه الصفقة لبنك عوده مصر دعماً أسرع وأكثر فاعلية لتحقيق أهدافه”.

وأكد “بدير” أنه سيتمّ حوالة كافة حسابات وعقود العملاء تلقائيّاً إلى بنك عوده في تاريخ سريان الحوالة وفقاً لأحكام وشروط تلك العقود وشروط وأحكام فتح تلك الحسابات، وذلك طبقاً لشروط الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ونوه البنك إلى أنه يمكن للعملاء، في الوقت الحالي، الاستمرار في التعامل من خلال كافة فروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، وأنه سيتمّ إعلامهم في حالة ما إذا تم إجراء أي تغيير على شبكة فروع البنك التي يمكنهم التعامل من خلالها بعد إتمام عملية النقل.

التعليقات مغلقة.