الأربعاء, 8 مايو 2024 | 4:17 مساءً

بنك قناة السويس يطلق عروضا خاصة بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي

أطلق بنك قناة السويس عروضا خاصة تمتد إلى 24 أبريل الجاري بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي، في خطوة منه لدعم مبادرة البنك المركزي للشمول المالي من خلال جذب فئات المجتمع للتعامل من خلال النظام المالي الرسمي، وخاصة الشباب والمرأة وذوي الإحتياجات الخاصة.

ويشمل العرض الذي أعلن عنه البنك فتح حسابات بدون رسوم أو حد أدنى، للعميل وعائلته بجانب إصدار بطاقة هدية للخصم المباشر.

ويسعي البنك من خلال المبادرة أيضا إلى مساعدة العملاء، في إنشاء مشروعهم الخاصة عن طريق مميزات مبادرة البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تقدم تمويلات بفائدة ميسرة.

ويعمل مجلس إدارة بنك قناة السويس برئاسة حسين رفاعي على تمكين منظومة الشمول المالي في الفترة الحالية من خلال تركيز البنك على تعزيز الشمول المالي وجذب شريحة الشباب، ودعم المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويسعى البنك للتوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تعمل على توفير وقت وراحة العميل.
ومن الجدير بالذكر أن البنك افتتح مؤخرا فرعين جديدين ليصبح عدد الفروع 43 فرعا، ضمن الخطة التوسعية التي يستهدفها البنك للانتشار على مستوى مدن ومناطق الجمهورية.

وتعزز الفروع الجديدة استراتيجية البنك للنفاذ لأكبر شريحة من العملاء الجدد، ضمن تعليمات البنك المركزي لدعم مبادرة الشمول المالي، وتعزيز ثقة المواطنين في الخدمات التي يقدمها الجهاز المصرفي، ومن ثم تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقا لاستراتيجية مصر 2030 من خلال اعتبار المواطن أنه قوام تلك الخطط التنموية.

ويوافق اليوم العربي للشمول المالي العربي 27 من شهر أبريل من كل عام والذي يحتفل به هذا العام تحت شعار تمكين وصول الشباب ورواد الأعمال إلى الخدمات المالية.

وقد أعلن البنك المركزي مد فاعليات اليوم العربي للشمول المالي لتكون على مدار أسبوعين، بداية من 15 أبريل وحتى 30 أبريل لضمان وصول الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع شرائحة خاصة الشباب والمرأة.

وأشار البنك المركزي إلى أن وجود القطاع المصرفي المصري خلال فاعليات الشمول المالي التى تستمر لمدة أسبوعين بالسماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها مثل المناطق النائية والمهمّشة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة لهذه الشريحة وفقًا لشروط أبرزها إحاطة إدارة الشئون المصرفية بقطاع الرقابة والإشراف بأماكن التواجد بشكل مسبق.

وتشمل الفاعليات أيضا فتح حسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدني لفتح الحساب تحت شعار “حساب لكل مواطن”.
وتستهدف الحكومة من خلال زيادة عدد المتعاملون مع البنوك رفع معدلات الادخار التي تراجعت بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة والتي أثرت سلبا على معدلات الاستثمار.

التعليقات مغلقة.