الإثنين, 20 مايو 2024 | 8:13 مساءً

تجديد مبنى البريد لأهميتة التاريخية وموقعه الإستراتيجي فى قلب القاهرة

 

إيماءا بدور الدولة في الحفاظ  على الاصول والممتلكات الثقافية  قررت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  تطوير و  تجديد مبنى البريد لأهمية المبنى تاريخيا وموقعه الإستراتيجي فى قلب القاهرة .

وعليه قامت وزارة الاتصالات بالآتى :

– الاعتماد على مستشارين ومتخصصيين من الجامعات المصرية فى عمليات الترميم للاشراف على ترميم المبنى  وتجديد والاعتماد على متخصصين فى التراث المعماري للقرنين ال 19 و 20 لتحديد الطراز المعمارى المميز للمبنى وكيفية ابراز قيمته التاريخية  لكي يكون منبع ثقافي حضاري متكامل للشعب المصرى يواكب التطور فى القاهرة الخديوية .

–  تم  تطوير وتجديد  متحف البريد بتقنيات حديثة  لجذب الزوار من مختلف الفئات والاعمار وتوفير سبل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة  للتعرف والاستمتاع بتاريخ الدولة من خلال البريد  .

 

– افتتح متحف البريد عام 1940 للجمهور حين تم نقل مصلحة البريد من الاسكندرية الى القاهرة بأمر من الملك فؤاد الاول فى اوائل الثلاثنيات واستضافة مؤتمر البريد عام 1934 م .

 

– وكان من ضمن توجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استخدام  التقنيات الحديثة فى العرض المتحفى لجذب الجمهور وعرض محتويات المتحف بطريقة جذابة . حيث أنه فى القرن 21 تم تطوير متحف البريد من قاعة واحدة وممر إلى أن أصبح 15 قاعة كل قاعة تسرد قصة من قصص تطور البريد المصرى .

 

التعليقات مغلقة.