الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:37 صباحًا

تحديد موعد انطلاق نصف ماراثون رأس الخيمة 2025  

أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في 1 فبراير 2025

 

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 15 يوليو 2024: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم رأس الخيمة، يعود نصف ماراثون رأس الخيمة بنسخته 18 يوم السبت 1 فبراير 2025، بأربعة سباقات تقام في جزيرة المرجان.

 

ويعد نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي تستضيفه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، من الفعاليات المفضلة التي تجذب العدائين من المجتمع المحلي والنخبة الدولية على حدٍ سواء. وسيتضمن الحدث سباق نصف ماراثون بطول 21.1 كم، بالإضافة الى سباقات لمسافة 10 كم و5 كم و2 كم للرياضيين من جميع الأعمار والقدرات.

 

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة:” نحن متحمسون للغاية للإعلان عن عودة أحد أكثر الأحداث الرياضية العالمية المرتقبة في إمارة الطبيعة للعام الثامن عشر. لم يفشل نصف ماراثون رأس الخيمة أبدًا في إنتاج أبطال عالميين، ونحن نتطلع مرة أخرى إلى الترحيب بعودة نخبة من الرياضيين المتميزين وعشاق الرياضة والسياح من جميع أنحاء العالم.”

 

ومع فتح عملية التسجيل الآن، يمكن للمتسابقين الأوائل الاستفادة من عرض التسجيل المبكر لنصف ماراثون رأس الخيمة، وتأمين أماكنهم على خط البداية والاستمتاع برسوم الدخول الخاصة حتى 30 سبتمبر. وتبلغ رسوم التسجيل المبكر لنصف الماراثون نفسه 50 دولارًا أمريكيًا (185 درهمًا إماراتيًا) وتبلغ تكلفة سباقات 10 كم و5 كم و2 كم 30 دولارًا أمريكيًا (110 دراهم إماراتية) و20 دولارًا أمريكيًا (74 درهمًا إماراتيًا) و10 دولارات أمريكية (37 درهمًا إماراتيًا) على التوالي.

 

وقال بيتر كونيرتون، المدير العام لشركة Pace Events ومدير سباق النصف ماراثون رأس الخيمة:” مع بقاء ستة أشهر لنصف ماراثون رأس الخيمة، يسعدنا أن نتمكن من إطلاق عرض ترويجي للتسجيل المبكر لأولئك المتسابقين الذين يرغبون في تأمين أماكنهم في السباق الذي يختارونه. سيكون أمام مجتمع الجري أكثر من ثلاثة أشهر للاستفادة من عرض التسجيل المبكر قبل أن تعود الأسعار في الأول من أكتوبر الى وضعها الطبيعي، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالتسجيلات المبكرة من العدائين المنتظمين وكذلك من أولئك الذين يحرصون على اختبار أنفسهم لأول مرة على الطرق المسطحة والسريعة لجزيرة المرجان.”

 

في فبراير، فاز الكيني دانييل ماتيكو والإثيوبي تسيجي جيبريسيلاما بلقبي الرجال والسيدات في نصف ماراثون رأس الخيمة 2024، والذي يتصدر حتى الآن تصنيفات أداء منافسات ألعاب القوى العالمية لنصف الماراثونات التي تقام في أي مكان في العالم في عام 2024. وفي ظهوره الثالث في رأس الخيمة، فاز ماتيكو بزمن قدره 58:45 ليفوز بفارق خمس ثوان عن مواطنه جون كورير ومواطنه الكيني إيزايا لاسوي في المركز الثالث.

 

وفي سباق 21.1 كم للسيدات، حطمت الإثيوبية جيبريسيلاما أفضل زمن شخصي لها بأكثر من 30 ثانية لتفوز بزمن وقدره 65:14 من بطلة نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 أبابيل يشانيه من إثيوبيا أيضًا. حصلت التنزانية جاكلين ساكيلو على المركز الثالث بشكل مفاجئ متفوقة على أفضل زمن شخصي لها بأكثر من ثلاث دقائق.

 

باب التسجيل المبكر للحدث السنوي المكون من أربعة سباقات مفتوح من خلال صفحة التسجيل الخاصة بالحدث على الموقع الإلكتروني www.rakhalfmarathon.com.

 

التعليقات مغلقة.