الخميس, 28 مارس 2024 | 4:34 مساءً

تخصيص 170 مليون جنيه بمحفظة التمويل لشركة«تمويلى» العاملة بقطاع المشروعات متناهية الصغر

أعلن عمرو ابو العزم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة “تمويلي” العاملة بقطاع المشروعات متناهية الصغر، أنه تم تخصيص 170 مليون جنيه بمحفظة التمويل لشركته لدعم 13 الف عميل من الفئات الأكثر احتياجا ،علي مستوي 20فرعا ب8محافظات من بينها ” بني سويف،الاقصر،المنيا،سوهاج،قنا، أيوان، الشرقية ،الاسكندرية”.
أضاف ” ابو العزم” أن الشركة عبر استراتيجيتها التنموية علي مدار العام الجاري تسعي للوصول بشبكة الفروع لتبلغ 38 فرعاً تغطي 11 محافظة والوصول بعدد عملاء الشركة الى 40 ألف عميل ومحفظة تمويل في حدود 700 مليون جنيه.

وذكر ان خريطة التمويل تتوزع بواقع 70 % للمشروعات التجارية و30 % لتمويل مشاريع متنوعة اخرى .

وذكر للشركة الاستراتيجية التوسع على عدة محاور منها زيادة عدد الفروع ونمو حجم المحفظة وطرح منتجات مالية جديدة وتوقيع عدداً من اتفاقيات التعاون مع البنوك ومؤسسات اخرى .
من جانبه قال احمد خورشيد الرئيس التنفيذ لشركة ” تمويلي ” ان الشركة وقعت اتفاقيات تمويل مع 6 بنوك هي بنوك تنمية الصادرات والعقاري العربي والاهلي المصري والتنمية الصناعية والتعمير والاسكان وقناة السويس وذلك بأجمالي خطوط تمويل متاحة قدرها 700 مليون جنيه مشيراً الى انه يجرى التفاوض حالياً مع اربعة بنوك اخرى للحصول على خطوط تمويل اضافية بمبلغ 400 مليون جنيه .

واكد خورشيد ان النمو السريع الذي احرزته ” تمويلي ” في الشهور الاولى من انطلاق اعمالها انعكس على حجم ومعدلات التوظيف بالشركة حيث يبلغ عدد العاملين حالياً 400 موظف ومن المنتظر ان يتضاعف هذا العدد بنهاية العام الجاري .

واوضح ان شركته استفادت من النمو الكبير الذي تشهده صناعة التمويل متناهي الصغر في السوق المصرية في المرحلة الراهنة وكذلك الدعم التكنولوجي الذي يتمتع به قطاع الخدمات المالية متوقعاً ان تحقق هذه الصناعة نمواً سنوياً يتجاوز 15% نظراً لتعطش السوق لهذا النوع من التمويل وكذلك بفضل الدعم والمساندة الحكومية المستمرة للقطاع باعتباره مولداً لفرص العمل وداعماً لقضية التشغيل ومكافحة البطالة .

ان استراتيجية عمل ” تمويلي ” وتوسعاتها المستقبلية تأتي بالتزامن مع نمو الشمول المالي ودعم خطة دمج الاقتصاد الغير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق الاهداف الاجتماعية والاقتصادية عبر زيادة فرص العمل وتمكين الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المنخفض من الحصول على دخول اعلى تتصف بالاستدامة والنمو

التعليقات مغلقة.