الجمعة, 21 يونيو 2024 | 8:05 صباحًا

تراجع الذهب بعد أنباء عن تقدم المفاوضات بين أمريكا والصين

تراجعت أسعار الذهب إلي 1280 دولارا للأوقية وذلك لعدة أسباب أهمها هو وجود أنباء عن التوصل لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، وذلك بناء على ما صرح به لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بأن واشنطن تتوقع تحقيق المزيد من التقدم في محادثات هذا الأسبوع.

كما ضغطت نتائج المؤشرات الاقتصادية الأمريكية على أسعار الذهب، حيث ظهر منذ قليل انخفاض مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأقل مستوى منذ سنة 1969 كما صرحت وزارة العمل أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية هبطت بمقدار عشرة آلاف طلب.مما يؤدي إلى زيادة الثقة في الاقتصاد الأمريكي ومؤشر لنمو المشاريع وتقليل البطالة وبناء عليه ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وانخفاض أسعار الذهب.

كما أظهرت المؤشرات الاقتصادية الصينية تحسنا في نمو نشاط المصانع الصينية وذلك على غير المتوقع فصعدت أسواق الأسهم بناء على هذه النتائج وضغط على الذهب كملاذ آمن.

كل هذه البيانات أثرت على تخفيف حدة المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي ورفع شهية المخاطرة لدى المستثمرين للأصول عالية المخاطر (الأسهم). مما أثر على المعدن النفيس الذهب وخسر ما حققه من مكاسب الأسبوع السابق.

وفنيا فان الذهب ارتد من مستويات المقاومة 1330 دولارا للأوقية والآن عند منطقة دعم قوية 1280 وفي حالة الثبات والاستقرار أعلاها فإننا سنرى صعودا للذهب مرة أخرى . أما في حالة اختراق الذهب لمستويات 1280 دولارا لأوقية الذهب فأننا سنرى استمرار خسائر الذهب الي مستويات 1245 دولارا.

التعليقات مغلقة.