الأحد, 28 أبريل 2024 | 2:41 صباحًا

تعرف على محمد بدير القائم بأعمال رئيس بنك عوده

 

أكدت مصادر مصرفية أن مجلس إدارة بنك عوده وافق على تعيين محمد بدير قائما بأعمال الرئيس التنفيذى للبنك اعتبارا من 9 إبريل القادم خلفا لمحمد عباس فايد الذى استقال من منصبه قبل أيام ،ويشغل محمد بدير منصب نائب العضو المنتدب لبنك عَوده في مصر منذ مايو 2016.

والتحق محمد بدير بالعمل في بنك عَوده منذ عام 2007 وخلال تلك الفترة، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية كان آخرها منصب المدير المالي في الفترة من أبريل 2009 وحتى أبريل 2016.

وخلال تلك الفترة تمثلت أبرز مهام بدير في تشكيل وتطوير الاستراتيجية المالية للبنك والمساهمة في تطبيقها، بالإضافة الى تصميم وإدارة عملية التخطيط للموازنة، الى جانب إدارة جميع العمليات المالية والمحاسبية والضرائبية ونظام المعلومات الإدارية، وإدارة الموارد والاستخدامات والمحاسبة المالية وتحليل الأداء.

وتقلد بدير منذ عمله في بنك عَوده عام 2007 العديد من المناصب أبرزها مساعد المدير العام لإدارة مخاطر السوق ومساعد المدير العام لإدارة الموارد والاستخدامات ونائبًا للمدير المالي، حيث كان مسؤولا عن تنفيذ قرارات وسياسات لجنة إدارة الموارد والاستخدامات، بالإضافة الى صياغة واقتراح سياسات لجنة الموارد والاستخدامات، والتأكد من كفاءة نظام التسعير الداخلي للأموال “FTP”، وإعداد مقترحات لسياسات مخاطر السوق ومخاطر الأعمال والتصديق على منهجيات وافتراضات إدارة المخاطر المستخدمة من قبل وحدات الأعمال.

ويمتلك بدير خبرة مصرفية تمتد لأكثر من 25 عامًا، عمل خلالها في العديد من المصارف داخل السوق المحلية، حيث بدأ حياته العملية في بنك مصر الدولي عام 1991 واستمر فيه حتى عام 2005، تدرج خلالها في العديد من المناصب بدأت في ادارة خطابات الضمان، ثم اعتمادات التصدير والاستيراد، ثم قطاع ائتمان الشركات متعددة الجنسيات، حتى عُين في عام 2000 مديرًا لإدارة الاستثمار ثم رئيسا لإدارة الموارد والاستخدامات في الفترة من 2002 وحتى 2005.

وشغل بدير منصب رئيس إدارة الموارد والاستخدامات، بالبنك الأهلي سوستيه جنرال، في الفترة من 2005 وحتى 2007.

حصل محمد بدير على درجة البكالوريوس من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية -كلية الإدارة عام 1991، كما حصل على درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية عام 2011.

التعليقات مغلقة.