السبت, 4 مايو 2024 | 12:38 مساءً

اتاحة بيانات 313 مرشح من ذوى الهمم الخاصة للعمل بالبنوك من خلال مبادرة المعهد المصرفى المصرى

اعلن المعهد المصرفى المصرى عن مبادة ” إتاحة” وهى منصة الكترونية يتم اتاحتها لذوى الهمم للتواصل مع مسئولى التوظيف بالقطاع المصرفى.
وفى هذا السياق اوضح عبد العزيز نصير الرئيس التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى عن خطوات المبادرة والتى بدأت بعقد جلسات استماع مع مسئولى الموارد البشرية بالبنوك ثم القيام بابحاث دولية ودراسة مقارنة معيارية ووضع تصور عام لخطوات التنفيذ ومن ثم تم عمل استبيان لتأكيد نتائج البحث والدراسات للمضى قدما فى البدء عن اطلاق المبادرة.
واشار الى انه تم عمل اعلان عن المبادرة وتصفيتهم وتم عقد اختبارات تقييم واختبارات القبول ثم القيام بعملية التدريب الخاصة بالعمل بالقطاع المصرفى.
ومن هنا اصبحت بيانات المتقدمين للمبادرة متاحة على منصة واحدة لمسئولى الموارد البشرية بالقطاع المصرفى لاختيار المناسب لكل قطاع.
واضاف عبد العزيز نصير.. تم عمل عدد من الدورات التدريبية للمتقدمين واختبارات القبول عن طريق التواصل الالكترونى عن بعد “اون لاين” ومن ضمن هذه المبادرات دورات خاصة بتنمية المهارات
ودورات حل المشكلات
بالاضافة الى تدريبهم على كيفية كتابة السيرة الذاتية ودورة خدمة العملاء ودورة بيئة العمل.
واوضح نصير انه تقدم للتسجيل بالمبادرة 871 مرشح منذ مايو الماضى واجتاز التقييم خلال المرحلة الاولى 434 مرشح وحتى الآن اكثر من 313 مرشح من جميع مراحل المبادرة وتمت اتاحة بياناتهم على المنصة الالكترونية الخاصة بالمبادرة وجارى انتهاء باقى المرشحين من حضور البرنامج التدريبى تمهيدا لادراج بياناتهم على منصة “إتاحة”
واوضح ان الهدف الرئيسى من هذه المبادرة نابع من منطلق الايمان الراسخ باهمية المسئولية المجتمعية ليكون همزة وصل بين ذوى الهمم من الباحثين عن فرص عمل والقطاع المصرفى.

التعليقات مغلقة.