السبت, 20 أبريل 2024 | 12:04 صباحًا

تنظيم الاتصالات: فودافون الأفضل فى جودة المحمول ..و اتصالات فى المركز الثاني

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقرير جديد عن جودة خدمات شركات المحمول وذلك من خلال المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع له, والذي كشف عن التزام جميع شركات المحمول بمستوي الخدمات .

وقال التقرير أن شركة فودافون التزمت بنسبة 93% بمعايير جودة الخدمة، فيما تعرضت 7% من خدمات الشركة لتراجع جودة الخدمة.

ووفقا للتقرير جاءت شركة اتصالات مصر فى المركز الثاني والتزمت بنسبة 86% بمستوى جودة الخدمة المطلوب من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من حيث خدمات الصوت، بينما جاءت اورنج فى المركز الثالث بنسبة التزام 85%، وفى المركز الرابع جاءت شركة وي we بنسبة 79%.

وكشف التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول جودة الخدمات أن شركة اتصالات اعتمدت بنسبة 98% على شبكات الجيل الثالث في إجراء المكالمات الصوتية، بينما اعتمدت عليها we بنسبة 96%، وجاء اعتماد أورنج وفودافون على تقنية الـ3G في الصوت بنسب 99%، و98% على الترتيب.

وأوضح الجهاز أن المناطق التي تم قياس الخدمات فيها تقع في القاهرة، الجيزة، والاسكندرية، والقنال، والبحر الأحمر، والدلتا والصعيد.

أشار الى أنه تم قياس 52 ألف مكالمة، و52 ألف عملية تحميل، وتنزيل لخدمات الانترنت، إضافة إلى 51.7 ألف عملية تحميل لموقع فيسبوك، و51.7 ألف لتويتر، و51.8 ألف لجوجل، و51.5 ألف تصفح للفيديوهات على يوتيوب.

وقال التقرير أن نتائج قياس خدمات شركات المحمول الاربعة العاملة فى مصر تحسنت خلال شهر أغسطس الماضي بالمقارنة مع التقرير السابق عن شهر يوليو .

وقال التقرير أن المكالمات الصوتية التى جرت على شبكة أورنج فى مصر تستخدم بالكامل تكنولوجيا الجيل الثالث للاتصالات 3G.

وجاءت فى المركز الثاني شركة فودافون مصر بنسبة 99 %, ويليها شركة اتصالات فى المركز الثالث بنسبة 97% مقابل 3% تستخدم تكنولوجيا الجيل الثانى للاتصالات 2G.

واحتلت شبكة وي we المركز الرابع، بنسبة 94% على شبكة 3G، مقابل 6 % على شبكة الجيل الثانى للاتصالات.

وقال التقرير الصادر اليوم أنه تم إجراء قياس جودة الخدمات على نحو 22 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 127 منطقة وطريق رئيسي ومحاور وأماكن استراتيجية.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد افتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في يوليو الماضي؛ وذلك لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات.

ووفقا للتقرير انخفض عدد المناطق الإجمالية لتقديم جودة الخدمة (مناطق التقييم والتحاسب وفقا للتراخيص الممنوحة للشركات) المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون من عدد (٧) مناطق (٢٤ منطقة تفصيلية) في شهر يوليو الي عدد (6) مناطق (١٧ منطقة تفصيلية ) في شهر اغسطس ولشركة اتصالات انخفض العدد من (27) منطقة (٤٥ منطقة تفصيلية) الي (22) منطقة (٣٧ منطقة تفصيلية)، ولشركة أورنج انخفض العدد من (٣٠) منطقة (٤٦ منطقة تفصيلية) الى (٢٢) منطقة( ٣٩ ) .

التعليقات مغلقة.