الأربعاء, 26 يونيو 2024 | 6:24 صباحًا

“تنمية الصادرات” يطلق بطاقة “ميزة” نوفمبر المقبل

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، إن مصرفها يستعد لإطلاق بطاقة ميزة في نوفمبر 2019، في إطار حرص البنك على تفعيل توصيات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية، والخاصة بإصدار بطاقات دفع وطنية بغرض تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، وتعزيز الشمول المالي في البلاد.

أضافت “سلطان”، أن البنك سيبدأ بطرح 5 آلاف بطاقة في المرحلة الأولى، ثم نزيد خلال الفترات التالية.

وتُمكّن “ميزة” حامليها من حرية السحب النقدي من أرصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123)، كما ستمكّن حامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، إضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS)، بجانب استقبال الحوالات، وشحن الرصيد.

وأكدت سلطان أن البنك لديه خطة توسعية في شبكة فروعه وخاصة في المحافظات خارج القاهرة الكبرى وكذلك التوسع في المدفوعات الإلكترونية.

وأضافت أن البنك يعمل حاليا على تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكي وكذلك الموبايل بانكينج وذلك لتمكين العميل من انجاز معظم المعاملات المصرفية في أي وقت وأي مكان مما يساعد على تقليل الضغط على الفروع وكذلك تقليل استخدام النقود الورقية.

وأشارت إلي أن مصرفها يسعي في أطار خطته إلى تبسيط الإجراءات وخفض وقت إتمام العمليات المصرفية وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي.

التعليقات مغلقة.