الجمعة, 3 مايو 2024 | 2:59 مساءً

جاكوار Gran Vision كوبيه سيارة كهربائية رياضية بقوة 1020 حصان

كشفت شركة السيارات البريطانية جاكوار عن أول سيارة رياضية كهربائية افتراضية تحمل اسم “جاكوار Gran Turismo كوبيه” وتُعد ثورة في عالم السيارات.

واستضافت هيئة الطُرق والمواصلات الإماراتية السيارة بالتنسيق مع شركة جاكوار والمشاركة في مؤتمر تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة ، وفقاً لموقع دنيا الوطن.

وتم تصميم وتطوير سيارة جاكوار Gran Turismo كوبيه الكهربائية بالكامل من الألف إلى الياء مستوحاة من نسب السباق المذهلة للعلامة التجارية.

وتؤثر سيارات الفئة C و D الشهيرة على تصميمها المستقبلي الذي لا يعرف الخوف ، في حين توفر سيارات السباق I-TYPE 4 Formula E و I-PACE eTROPHY من جاكوار الأسس التقنية لأدائها المتسابق في السباق.

تم منح فريق جاكوار من المصممين حرية إبداعية كاملة لتطوير أبعاد مثالية وأسطح جميلة لجاكوار الافتراضية في المستقبل.

ستوفر جاكوار Gran Turismo كوبيه شبكة من مشغلي GT سبورت من خلال تزويدها بالقدرة البالغة 1020 حصانًا (750 كيلو وات) من الطاقة ، وعزم دوران يصل إلى 1200 نيوتن متر ، وتستطيع السيارة التسارع إلى 100 كيلو متر في أقل من ثانيتين.

لقد أثرت الأشكال الجميلة والنسب الهادفة من ثلاث سيارات رئيسية في تراث جاكوار في السباقات ، الفئة C والنوع D والنوع E ، على شكل رسومات Jaguar Vision GT Coupé والرسومات . يذكرنا المصدات الأمامية الجذرية بالنوع C ، وشكل المخطط الملحمي مستوحى من النوع “Long Nose” من النوع D ، وتلميحات المقصورة السريعة والأنيقة في الطراز Lightweight E.

تم تصميم EV الرياضية الافتراضية من مواد خفيفة الوزن التجريبية ، مع أحادي العين الخفيف والقاسي المصنوع من مركبات ألياف الكربون وسبائك الألومنيوم المتقدمة. يضمن هذا الهيكل الخفيف الوزن المركب أن يزن جاكوار Vision GT كوبيه فقط 1400 كجم ويوفر توزيعًا بالقرب من الوزن 50:50.

تعتبر جاكوار Vision GT كوبيه أول سيارة جاكوار تبرز Leaper الأيقونية على الشبكة الأمامية، في أماكن أخرى ، تستمر الإشارات التاريخية مع مآخذ الشحن المزدوج التي تحيط بالأطراف الخلفية ، مستوحاة من صالون جاكوار الثوري 1968 XJ.

التصميم الداخلي

تم تصميم الجزء الداخلي من جاكوار Vision GT كوبيه لدمج تراث جاجوار مع فلسفتها الداخلية المعاصرة المتمثلة في الفخامة التقدمية والنقاء وتركيز السائق والتفاصيل المعقدة بشكل مذهل ، والتي يُسمح لها جميعًا بالتنفس من خلال بساطة تصميم السيارة.

يتضمن هذا الاختيار من التفاصيل الملهمة والازدهار الإبداعي والمبتكر تقنية الهولوجرام ، تحتوي السيارة على نظام ذكاء اصطناعي يحمل اسم “KITT-E”  ، وواجهة بين السائق والجهاز لتعزيز الاتصال العاطفي مع السيارة *.

يمكن لهذه التقنية أيضًا عرض معلومات أخرى مفيدة للسائق في مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك الخرائط ثلاثية الأبعاد ، وبيانات السيارة الأساسية.

تم تصميم قمرة القيادة لتطويق السائق ، مما يصنع تجربة سباق تذكرنا بأنواع جاكوار Le Mans الحائزة على جوائز.

كما تتميز أيضًا بالزجاج الجانبي الرقمي الواقعي المعزز لتعزيز الرؤية لأي جانب من جوانب السيارة ؛ والقدرة على تسليط الضوء على الخطر والعقبات ، وبالتالي زيادة تصور السائق.

بالإضافة إلى ذلك يوجد أمام السائق مجموعة معلومات شفافة ، تعرض معلومات ثلاثية الأبعاد مستوحاة من مقاييس Smiths الأيقونية ، مع رؤية خلفية مدمجة في أي من الجانبين في تصميم الشاشة البسيط والملفوف – كل ذلك في خط عينٍ مثالي للطريق إلى الأمام.

كما تم إنشاء شريط صوتي فريد من نوعه لتغمر السائق في تجربة سباق جاكوار الخالصة، بقيادة الفريق المسؤول عن الموسيقى التصويرية لجاكوار I-PACE ، تم إنشاء الصوت المميز من جاكوار Vision GT كوبيه باستخدام تسجيلات جديدة تمامًا من طراز “603” من لون لومان الذي صُنع عام 1957 من فئة المنصة.

يتوفر محرك XK بسعة 3.8 لتر مواصفات خاصة طبقة فريدة من نوعها.

لإنشاء أداء سباق لا يقاوم من جاكوار Vision GT كوبيه ، دعا فريق التصميم نفس مهندسي باناسونيك جاجوار Racing الذين يقودون تصميم وتطوير سيارات السباق I-TYPE 4 Formula E و I-PACE eTROPHY.

يتم تشغيل السيارة من خلال 3 محركات صغيرة مدمجة – أحدهما يقود كلتا العجلات الأمامية ، والآخران يقودان عجلة خلفية لكل منهما – والتي تنتج مجتمعة قوة تعادل 1020 حصان (750 كيلو واط) وقدرة على التسارع إلى 100 كيلو متر خلال أقل من ثانيتين ، وبسرعة قصوى تزيد عن 320 كيلو متر في الساعة.

التعليقات مغلقة.