الأحد, 15 سبتمبر 2024 | 5:43 صباحًا

جمعية المخترعين الإماراتية تطلق “جائزة علي اليبهوني للاختراع”

تخليدا لاسم المخترع الإماراتي الراحل

 

 أعلنت جمعية المخترعين الإماراتية اطلاق “جائزة علي اليبهوني للاختراع” لتكون جائزة سنوية تحمل اسم فقيد الامارات علي محمد اليبهوني الظاهري، مبتكر ومصمم أول طائرة وطنية من دون طيار بمواصفات عالمية تنافس أرقى الشركات المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم .

وقال المخترع الاماراتي أحمد مجان رئيس مجلس ادارة الجمعية :” يعتبر الفقيد الاماراتي علي اليبهوني، الذي رحل عن عالمنا قبل أيام، عقلية عبقرية، نشأ في مدينة العين التي اولاها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيّب الله ثراه كل اهتمام ودعم، وخدم وطنه بكفاءة وتميز”.

وأضاف مجان: قررت جمعية المخترعين الإماراتية اطلاق اسم علي اليبهوني على جائزة للاختراعات تخليداً لدوره الكبير في وضع اسم الامارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران والتكنولوجيا”، مؤكداً أن “الفقيد لفت أنظار العالم بتصميم وصُنع طائرات مسيرة بمستوى تقني نافس فيه صناعات دول كبرى”.

وتابع مجّان: “أهل العلم يجب ان يُكرموا بذكر انجازاتهم، ونقل معارفهم للأجيال القادمة، لذلك بادرت جمعية المخترعين الإماراتية باطلاق الجائزة لتكون أول المبادرين لتخليد اسم الفقيد الإماراتي، وتوثيق ابتكاراته”.

وأكمل رئيس مجلس ادارة الجمعية: “تسعى الجمعية الى اضافة دروس للمناهج التعليمية عن المخترعين الاماراتيين، واصحاب المنجزات العالمية الضخمة ليتعرف الطلاب على المبدعين والمخترعين الإماراتيين المُستحقين للدعم والاهتمام”.

التعليقات مغلقة.