الإثنين, 6 مايو 2024 | 2:01 صباحًا

“جيرالدو أم أزارو”.. من سيرحل من أجل قيد بادجي في الأهلي؟

إسلام البرماوي

نجح مسؤلو النادي الأهلي في التعاقد مع المهاجم السنغالي، أليو بادجي، أو بالعربية “علي بادجي” قادمًا من صفوف رابيد فيينا النمساوي، لتدعيم خط هجومه بناءً على طلب المدير الفني لفريق الكرة الأول للشاطين الحُمر، السويسري رينيه فايلر.

وأعلن النادي الأهلي عن الصفقة بشكل رسمي، يوم الخميس الماضي، ولكن لم يتم قيده حتى الآن، وينتظر مجلس إدارة النادي الأحمر، رحيل لاعب أجنبي من أجل قيد اللاعب، بسبب اكتمال العدد القانوني للاعبين الأجانب بالأهلي.

ويوجد قناعات لدى المدير الفني ولجنة الكرة والجماهير، بالثلاثي، علي معلول وأليو ديانج وجونيور أجايى، وهم من ركائز فايلر الأساسية الذي لا يُفكر في رحيل أحدهم قط.

بينما أبدى السويسري رينيه فايلر، عدم حاجته للجناح الأنجولي، جيرالدو، والذي أخذ العديد من الفرص، ولم يستطع استغلالها، ولم يقنعه ولم يُقنع الجمهور، وأثبت بالدليل القاطع انه صفقة لم تكن على قدر وكفاءة النادي الأحمر، بجانب شكواه من ضعف القدرة التهديفية عند المغربي وليد أزارو، وضياعه للعديد من الفرص السهلة وعدم التسجيل.

ولكن لجنة الكرة برئاسة كابتن محمود الخطيب، كانت لها رأي أخر، “بيبو” لا يُريد الاستغناء عن جيرالدو، ويرى فيه شيئًا لم نراه نحن ولم يراه السويسري فايلر، وقرر الاستغناء عن أزارو في الوقت الراهن بدلًا من جيرالدو، خشية أن يتألق رفقة نادي أخر عقب رحيله، علمًا بأن الأنجولي قد أكمل عامه الـ 29، ويقترب من الـ 30، وأزار لم يُكمل عامه الـ 25 بعد.

الخطيب هو من تعاقد مع الأنجولي جيرالدو، وفضله عن إيريك تراوري لاعب مصر المقاصة آنذاك، وبيراميدز الحالي، وهو الوحيد الذي يرى به إمانيكات لاعب يليق بحجم الأهلي، مع إنه حصل على العديد من الفرص، ولعب مع الأحمر 25 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 4 فقط، وظهر بمستوى رديء للغاية، وفي بعض المباريات لم يكن قادرًا على تسليم وتسلم الكرة “وهي بدائيات اللعبة التي يُتقنها الأشبال والبراعم”.

جيرالدو لديه عرض رسمي من نادي الصفاقسي التونسي، والذي جدد طلبه لاستعارة اللاعب الذي رفض عرض الفريق السابق بسبب ضعف المقابل المادي، والذي قُدر بـ 90 ألف دولار، وهو الذي رفعه الفريق التونسي مجددًا في عرضه الأخير، وفي انتظار قراره وقرار الأحمر بشأن اتمام الصفقة، لإن اللاعب يرغب في الاستمرار بالأحمر أو فسخ التعاقد والاستفادة المادية القصوة له سوا من المساومة على باقي راتبه مع الأهلي، أو من الرحيل مجانًا لأي فريق.

أما المهاجم وليد أزارو، فلديه عرضًا رسميًا من نادي الاتفاق السعودي، والذي يرغب بقوة في استعارة المهاجم الشاب، لمدة 6 أشهر، مقابل حصول اللاعب على 500 ألف دولار، ولكن أزارو يرى أنه تم الغدر به في طريقة الاستغناء عنه، وظُلم ولم يأخذ فرصته كاملة مع الأحمر، وأنه ضحى بكثير من العروض والإغراءات المادية من أجل الأهلي، وانه لا يستحق الرحيل بتلك الطريقة.

ويرغب أزارو في الاستمرار في الأهلي واثبات ذاته مجددًا، او الرحيل مجانًا بفسخ تعاقده مع الأحمر، كنوع من التعويض المادي عن رحيله من الأحمر.

وسوف تُظهر لنا الأيام المقبلة، من سوف يرحل عن القلعة الحمراء، ليُقيد بادجي بدلًا منه، أو ربما يرحلا الاثنين سويًا، ليكون الأهلي قادرًا على التعاقد مع لاعب أجنبي جديد تحت السن، أو بفترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

 

التعليقات مغلقة.