الأحد, 29 سبتمبر 2024 | 6:33 مساءً

حافظي على بشرتك بهذه الأطعمة

العناية بالبشرة تحتاج إلى ميزانية كبيرة لتلبية الاحتياجات التي يجب الحصول عليها من الصيدليات والأماكن الخاصة بالتجميل، خاصة إذا ظهرت بعض الحبوب أو التجاعيد أو مشكلات خاصة بالبشرة نتيجة العادات الغذائية السيئة أو الشمس أو غيرها من المشكلات. وفي الوقت الذي تنفقين فيه الكثير من المال لجعل بشرتك صافية، وللظهور بشكل مميز، هناك أطعمة صحية قادرة على أن تجعلك تتمتعين ببشرة صحية متوهجة، وبالتالي تجرين بعض التعديلات على نظامك الغذائي، لذا تعرفي على هذه الأطعمة حسبما ذكرها موقع «الديلي ميل» البريطاني.

– الأسماك الدهنية

مثل سمك الماكريل والسلمون والرنجة، فجميعها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تشتهر بخصائصها في علاج الجلد، كما أن الذين يعانون من نقص أوميجا 3 قد يعانون من جفاف الجلد لأن هذه الأحماض الدهنية تساهم في ترطيب البشرة بشكل جيد.

– الأفوكادو

يمتلئ الأفوكادو بمجموعة متنوعة من الدهون الصحية التي تساعد على ترطيب البشرة، وللحصول على فوائد أكثر، يمكن وضعه مباشرة على الوجه.
يحتوي الأفوكادو أيضًا على فيتامينات C وE، التي تحارب الجذور الحرة وتحفز إنتاج بروتينات الكولاجين والإيلاستين، المهمين لمحاربة التجاعيد.

– زيت الزيتون

تزايدت شعبية زيت الزيتون كعنصر للعناية بالبشرة، فهو غني بالفيتامينات A

وD وK وE، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وحتى خصائص مقاومة للبكتيريا، كما يحتوي زيت الزيتون على مركب السكوالين، وهو مرطب قوي للبشرة، خاصة الجافة.

– الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين الكيميائي وهو ما يعطي الطماطم لونها الأحمر، لكنه أيضًا جيد جدا للجلد، حيث يحمي من الجذور الحرة والأضرار التي تحدثها العوامل البيئية.

– الشيكولاتة الداكنة

الشيكولاتة الداكنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك المعادن مثل الحديد والنحاس والألياف طالما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو.
يحتوي الكاكاو نفسه على مركبات الفلافونول التي يمكنها ترطيب البشرة وتساعد على الحماية من العوامل البيئية الضارة، ولسوء الحظ، هذا لا يعني أن تناول الشيكولاتة يوميا فكرة جيدة لأن معظم الشيكولاته الداكنة لا تزال تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وهي ليست مثالية للبشرة.

– الكرنب

الكرنب من الأغذية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات، حيث يساعد فيتامين C على صنع الكولاجين، الذي يحافظ على ملمس البشرة ونضجها، وعلى الرغم من أن العديد من الناس يربطون فيتامين C بالحمضيات، فإنه موجود بكميات كبيرة في الكرنب.

– الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة، كما تعتبر الكاتشين -نوع محدد من مادة البوليفينول-  الموجودة في الشاي الأخضر مصدرًا لمضادات الأكسدة.

– الروزماري

أفضل طريقة تستفيد بها من الروزماري عن طريق وضعه على البشرة، حيث يساعد في تحسين الدورة الدموية ويوفر أيضًا مجموعة متنوعة من الفوائد من تركيزه العالي من مضادات الأكسدة.

– البروكلي

مقاوم للشيخوخة، ويحتوي على الفيتامينات A وC، ومضادات الأكسدة القوية، كما يوفر حماية كبيرة من الجذور الحرة.

– الفلفل الأحمر

مصدر جيد للفيتامينات A وC، كما أنه يحتوي على الليكوبين الذي يعطيه لونًا أحمر ويحمي البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

– البطاطا الحلوة

فيتامين A مهم جدا لصحة البشرة، والبطاطا الحلوة غنية بهذا الفيتامين، كما أنها تحتوي على بيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين A في أجسامنا مما يبقي البشرة متوهجة وتبدو شابة.

هذه الأطعمة تجعلك شبابا من جديد، انتظمي في تناولها باتباع نظام غذائي سليم.

التعليقات مغلقة.