الأحد, 5 مايو 2024 | 11:16 صباحًا

حسن راتب : دخلي ١٠٠مليون جنية وامتلك طائرة ويخت وعدة قصور وفلتين

كشف رجل الأعمال المصري حسن راتب خلال التحقيقات بسبب اتهامه  في قضيةالآثار الكبرىعن دخله السنوي من شركاته التي  كان يملكها.

وتعقد محكمة شمال العباسية، في 8 يناير 2022، أولى جلسات محاكمة رجل  الأعمال حسن راتب، والبرلماني السابق علاء حسانين، والمعروف بـ“نائب الجن  والعفاريتو21 متهما آخرين، بتهمة بتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة  إعلاميا بـالآثار الكبرى“.

ويواجه راتب عدة اتهامات  وهي :

1- تأليف تشكيل عصابي مع باقي المتهمين المضبوطين والهاربين بغرض تهريب الآثار  خارج البلاد
2-
إجراء أعمال حفر بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.
3-
إتلاف آثار عمداً عن طريق فصل جزء منها.
4-
إخفاء آثار بقصد التهريب.
5-
الاتجار في الآثار.

وقال حسن راتب أحد المتهمين في القضية:دخلي سنويا تقريبا من شركاتي فيحدود 100 مليون جنيه، ولكن يعاد استثمار معظم تلك الأموال في مشروعاتي“.

أما بالنسبة للمناصب السابقة فقال حسن راتب أنا أعمل رئيس أمناء جامعة سيناء بفروعها  العريش والقناطر شرق، إضافة إلى رئاسة مجلس إدارة عدة شركات ، للأسمنت، والألبان، والإعلام، والشحن.

وتابعأمتلك فيلا في منيل شيحة وهي على مساحة 10 آلاف متر بنائي و10 آلاف متر  حديقة، والتي تطل بأكملها على النيل المقابل لمنطقة المعادي، كما أمتلك دورا كاملا  في أحد أبراج شارع عبدالعزيز آل سعود عبارة عن 1000 متر على النيل“.

واضاف:أمتلك في التجمع فيلتين وأيضا أمتلك قصرا بشمال سيناء، بالإضافة الي فندق  في شمال سيناء 250 غرفة، وفندق آخر 160 غرفة في العريش، كما أمتلك مصنع اكياس الأسمنت، ويختا في منيل شيحة، كما أمتلك طائرة خاصة“.

واوضح انه  متزوج من سيدتين، ولي ثلاث بنات وولد من الأولى ومن الثانية  ابنة واحدة .

وحاصل علي  بكالوريوس في العلوم الإدارية من المعهد العالي للدراسات التعاونية بجامعة  عين شمس ودكتوراه في الهياكل التنظيمية للكيانات الاقتصادية من جامعة كانستون  بأمريكا.

 

 

التعليقات مغلقة.