السبت, 27 أبريل 2024 | 10:16 مساءً

حشر آل مكتوم يفتتح (عرب بلاست) بدبي بمشاركة 35 دولة

يركز في دورته الـ16 على الاستدامة وإعادة التدوير

 

افتتح الشيخ حشر آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للإعلام، اليوم الاربعاء فعاليات الدورة الـ16 من معرض (عرب بلاست 2023 )، الذي يعد أكبر معرض للبلاستيك والبتروكيماويات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 ويشارك في المعرض، المقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، كبريات الشركات المصنعة للبتروكيماويات والبلاستيك الخليجية والعربية والعالمية وعمالقة الصناعة من 35 دولة عربية وأوربية وآسيوية.

وأشاد الشيخ حشر آل مكتوم بالمكانة التي وصل اليها (عرب بلاست) عالميا، وتزايد عدد الدول المشاركة في فعالياته عاما تلو الآخر، مؤكدا أن دبي تكرس مكانتها مركزا للمعارض والمؤتمرات الكبرى بالمنطقة.

وشدد الشيخ حشر آل مكتوم على أهمية اعتماد ممارسات الاستدامة في صناعة البتروكيماويات والبلاستيك، مشيدا بما يقدمه العارضون في (عرب بلاست) من تقنيات صديقة للبيئة، واليات تدعم خطط إعادة التدوير وتعزز اهداف الاستدامة.

وشهد حفل الافتتاح الشيخ سعيد بن حشر بن مكتوم بن جمعة ال مكتوم وممثلين لحكومات الهند وألمانيا وتركيا والصين.

وقال نضال محمد، مدير عام شركة الفجر للمعلومات والخدمات، المنظمة للمعرض، ان المعرض يركز في هذه الدورة على الاستدامة في صناعات البلاستيك والبتروكيماويات، ويعرض تقنيات لإعادة التدوير وحماية البيئة.

وأضاف: يقدم المعرض أحدث ما توصلت إليه صناعات البلاستيك والبتروكيماويات ونماذج لمستقبلها خلال السنوات القادمة والكشف عن منتجاتها الجديدة التي تعزز مفاهيم الوعي البيئي والاستدامة، مشيرا الى أن الحدث يسهم في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وتابع نضال محمد: يتوقع المصنعون للبلاستيك أن ينمو معدل إعادة التدوير بنسبة 9.3% بحلول عام 2026، لافتا الى أن المعرض يهدف إلى إلهام قادة الصناعة بتبني ممارسات دائرية تعزز الكفاءة وتقلل من التأثير البيئي.

من جانبه، قال رشيد مبيض، مدير (عرب بلاست 2023)، إن المعرض يعد منصة أعمال بين الشركات ذات الطابع الدولي التي تجمع بين الخبراء وصناع القرار في قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات.

وأضاف يشارك في الدورة الـ16 من الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام أكثر من 750 شركة عالمية متخصصة في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات من 35 دولة منها سويسرا وألمانيا وإيطاليا والهند والصين والنمسا وتركيا والسعودية، ومتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف زائر، مشيرا الى ارتفاع حجم الشركات المحلية المشاركة لهذا العام إذ تفوق الـ 40 شركة.

وتابع: يسلط المعرض الضوء على أحدث التطورات في تقنيات صناعة البلاستيك و إعادة التدوير و الماكينات الحديثة التي تعزز الاستدامة، مشيرا الى أن المعرض يركز على التنويع في المنتجات صديقة البيئة، مثل البلاستيك المعتمد على المواد الحيوية والكيماويات المتجددة، ويعكس دور الصناعة في ممارسات الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير وإدارة النفايات مايسهم في تحقيق التوازن في النمو الاقتصادي.

وذكر رشيد مبيض أن موقع دبي الاستراتيجي كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يجعل “عرب بلاست” منصة مثالية للشركات المصنعة ومعالجي النفايات والتجار ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع آفاقهم واستغلال فرص جديدة في الشرق الأوسط وخارجها.

 

 

التعليقات مغلقة.