الثلاثاء, 25 يونيو 2024 | 7:54 صباحًا

حورية المري: الممرضة الإماراتية تساهم بشكل فعال بتوفير منظومة رعاية متكاملة

 

أكد سعادة حورية المري، رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لأمراض القلب الخلقية، أن اليوم العالمي للتمريض يمثل مناسبة لإبراز الدور الحيوي الذي تؤديه الكوادر التمريضية في النظام الصحي والمشاركة في وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية المتكاملة، مما يعزز من مكانة مهنة التمريض في تطوير خطط الرعاية الصحية المستقبلية.

وأشارت الى أهمية الدور الفاعل والمؤثر الذي تؤديه الكوادر التمريضية في دولة الإمارات، لتوفير أفضل مستويات الخدمات الصحية، بما يسهم بإرساء منظومة رعاية صحية متكاملة وفق أعلى المعايير العالمية ضمن رؤية الإمارات للخمسين عاماً القادمة.

وقالت: ” للكارد التمريضي دور حيوي وكبير في توفير الرعاية الصحية لكل المرضى وخاصة المصابين بأمراض القلب، حيث يشارك التمريض في توفير الرعاية الطبية والصحة الوقائية او التأهيلية”.   

وأضافت: ” المرأة الإماراتية لعبت دور مهم في هذه مهنة التمريض على مختلف المستويات القيادية والإدارية والإشرافية والإكلينيكية حتى قبل قيام الاتحاد وقد أثبتت جدارتها متحدية كافة العقبات.

وذكرت أن الممرضة الإماراتية قد ساهمت بشكل فعال في تخطيط وإدارة نظام الرعاية الصحي من خلال تولي المناصب القيادية ووضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي تسهم في تحقيق الرؤى الاستراتيجية والريادة كجزء من النظام الصحي ككل.

 

 

التعليقات مغلقة.