الجمعة, 3 مايو 2024 | 2:54 صباحًا

خبير: العلمين مؤهلة للريادة فى التنمية المستدامة السنوات المقبلة

اكد الدكتور احمد حسن خبير التنمية المستدامة فى المدن الجديدة رئيس مجلس ادارة ماريوت هيلز للاستثمار العقارى والتطوير ، ان مدينة العلمين الجديدة مؤهلة خلال المرحلة المقبلة لتكون وجهة مصر فى التنمية المستدامة بعد التطور الذى شهدتة الفترة الاخيرة بمزيد من المشروعات وستكون وجهة مصر السياحية ، ضمن رؤية مصر 2030 .

واكد حسن فى تصريحات صحفية ، ان التنمية المستدامة تعتمد على مزيد من الدراسات المتطورة فى عملية الاشاءات وتوفير كافة الخدمات لاستغلالها فى عدد كبير من المجالات سواء فى السياحة او الرياضة او غيرها حتى فى المجالات الطبية .

وافقت وزارتي السياحة والبيئة على إصدار ترخيص لإنشاء وتشغيل أول فندق مستدام في منطقة الساحل الشمالي، لتكون أول رخصة من نوعها في مصر في إطار خطة الدولة لدعم مشروعات التنمية المستدامة.

واستطرد الخبير قائلا ” مدينة العلمين الجديدة مؤهلة لتصبح اهم المدن فى مجال التنمية المستدامة ، بما تمتلكة من مقومات حقيقية تؤهلها مثل الجو الساطع الذى يمكن من استغلاله فى الطاقة المتجددة والنظيفة بالاضافة وانشاء زراعات موفرة للمياة مثل الصوب الزراعية وعمليات تدور المخلفات وغيرها .
وتابع المدن الجديدة بحاجة الى نظرة مختلفة خلال السنوات المقبلة نحو تطبيق معايير التنمية المستدامة الصحيحة فى استغلال الطاقة واعادة تدويرها لطاقة نظيفة متوقعا انة فى حالة تطبيق المعايير سكون هناك جذب كبير لاستثمارات الخارجية وان تكون مصر رائدة فى هذا المجال خاصة وان المقومات متوفرة .

جدير بالذكر ان لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة دعمت إنشاء أكبر مدينة مستدامة فى منطقة الشرق الأوسط تقع فى حيز مدينة العلمين الجديدة بإجمالى استثمارات 2.8 مليار جنيه على مساحة 200 فدان تعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة من محطات الطاقة الشمسية ووحدات إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف، بحيث تكون هذه الوحدات داخل مدينة متكاملة، تحقق الاكتفاء الذاتى بالكامل من طاقة ومياه وطعام أورجانيك، ومرشحة للفوز بجائزة أول مدينة مستدامة فى العالم مع نهاية 2023 .

و تعتمد المدينة المستدامة على توجيه استثمارات الشمال الغربى لأوروبا من دول النرويج والسويد وسويسرا واسكوتلاندا وأيرلاندا، وألمنيا وإيطاليا إلى الاستثمار فى مصر فى قطاعي الطاقة المتجددة، والعقارات الحديثة، والتى تحتوى على منازل منفصلة عن لوجيستيات الحكومة المصرية، علاوة على اعتماد حلول عملية تم تطبيقها على أرض الواقع، وتملك الشركة استدامتها.

التعليقات مغلقة.