الإثنين, 6 مايو 2024 | 12:01 صباحًا

خلال الجلسه الختامية لمؤتمر الاقتصاد الرقمي الثانى.. شركات العقارات تسعى لإستخدام التكنولوجيا لزيادة الأرباح

محسن بدوي: مصر تستهدف إطلاق 14 مدينة ذكية أولها العاصمة الإدارية

عمرو سليمان: التصدير العقاري سيدعم الاقتصاد المصري بمليارات الدولارات

البستاني: مصر لها ميزة تنافسية في مجال تصدير العقارات

سامح حبيب”” الثورة التكنولوجيا والتحول الرقمي و العقار الذكي من اساسيات ملف تصدير العقار

شهدت فاعليات الجلسة الرابعة من مؤتمر”رؤية مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمى على التكنولوجيا المالية” مناقشات حول إستراتجية الحكومة المصرية لبناء المدن الذكية وتأثيرها على التنمية العمرانية.

وأكد المشاركون” فى الجلسة الختامية للمؤتمر الذى شهد حضوراً كبيراً على ضرورة تصدير العقار المصري للخارج وتعزيز الميزة التنافسية للقطاع العقارى عربياً ودوليا، مشيرين إلى أن التكنولوجيا ليست رفاهية بل أمر ضرورى للعقارات.

قال عمرو سليمان رئيس شركة ماونتن فيو للتنمية العقارية إننا نتجه لتعزيز دور التصدير العقاري في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر”رؤية مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمى على التكنولوجيا المالية” إلى أن مصر لديها 6 مليون شخص غير مصري

وأوضح عمرو أنه في حال استهداف مليون شخص من الـ 6 مليون شخص الأجانب ، بمتوسط 200 الف دولار، تصل إلى 200 مليار جنيه دولار.

وأكد أن التكنولوجيا ليست رفاهية بل هي أمر ضروري للشركات العقارات، في مصر ، مؤكدًا علي دور تصدير العقارات في دعم وتعزيز الاقتصاد المصري.

فيما أشار محمد البستاني رئيس شركة البستان للتطوير العقاري، وعضو غرفة التطوير العقاري، إن الدولة بدأت تهتم بالمجتمعات العمرانية في سبعينات القرن الماضي، فيما بدأ التحول فكريا إلى المدن الذكية التي تستهدف تحقيق تنمية مستدامة وفقا 2030.

وفي نفس السياق ” اكدا سامح حبيب “مدير تطوير الاعمال بشركة الأهلي صبور للتنمية العمرانية” إلى أن التحديات التي تواجه السوق العقاري في زيادة المنافسة بالإضافة إلى زيادة المعروض، مقارنة بالطلب علي العقارات في مصر، لذا علي زيادة الإهتمام بالتصدير العقاري.

و اضاف حبيب ” ان التكامل بين القطاع العام والخاص يساهم بشكل كبير في تصدير العقار

وأشار إلى أن مصر لديها ميزة تنافسية في سوق العقارات المصرية، موضحًا أن مصر في الفترة السابق أصبحت أكثر أمانًا، إضافة إلى الشواطئ، وأن العقارات في مصر أقل ثمنًا مقارانة بالعقارات في الخارج، مؤكدًا علي أن مصر قادرة لديها القدرة علي المنافسة عالميًا في تصدير العقارات.

كما كشف أن مصر تسعى بخطى واسعة في التطوير العقاري، كما انها تسعى قدمًا نحو تعزيز القطاع التكنولوجي في مصر.

من جانبه قال محسن بدوي مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مدينة ذكية بكل ما تعنيه الكلمة، كما لديها ميزة أنها تبنى في الصحراء أي يتم بناء المدينة من الصفر علي اساس ذكي.

وأكد محسن خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر”رؤية مصر 2030 تأثير الاقتصاد الرقمى على التكنولوجيا المالية”، علي أن فائدة المدن الذكية يتمثل في تحقيق الحياة الكريمة والرفاهية والبيئية الجيدة والعناية الصحية والأمان والسلامة العامة المعتمدة علي اساسات تكنولوجية للمواطن.

واشار “المهندس محسن بدوي” مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية إلي ان اتجاه العالم إلى انشاء المدن الذكية بجانب تحقيق الرفاهية للمواطن، إلا أنه تعتبر مدن انتاجية صناعية تحقق مكسب مادي، القادمة من big data، مؤكدًا إلى ان شركات ريادة الأعمال العملاقة أن أصولها هو عمل عن معلومات.

كما أضاف محسن أن العاصمة الإدارية لديها مركز لتجميع big data لعمل تحليل تلك البيانات، للحصول على نتائج تساعدنا في عمل توقعات وتحليلات ثمينة لخلق منتج وخدمات جديدة، فكل الخدمات التكنولوجية تحقق مكاسب مادية للدولة وللفرد.

وأشار ” بدوي ” مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية إلى أن مصر تستهدف إطلاق 14 مدينة ذكية، أولها العاصمة الإدارية.

التعليقات مغلقة.