الجمعة, 5 يوليو 2024 | 7:59 مساءً

دبي تستضيف أوّل كأس لسباقات السكوتر الكهربائية ديسمبر المقبل

 

أعلن الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة ورياضتها ومجلس دبي الرياضي عن إطلاق كأس دبي للسكوتر الكهربائية، الذي يمثل قمة العروض لسباقات السكوتر وإمكانيات التنقل عبر الآليات الصغيرة وبمشاركة نخبة الرياضيين العالميين.

ويأتي تنظيم البطولة في إطار عام الاستدامة في دولة الإمارات، حيث ستقام كأس دبي للسكوتر الكهربائية في 9 ديسمبر 2023 التي ستجمع 12 من أفضل الدراجين في العالم، والذين سيتنافسون على متن أسرع سكوتر كهربائية في شوارع دبي.

واحتفالًا بالاستدامة، والتطورات الحاصلة في وسائل التنقل الجديد، والسلامة، سيتنافس الدراجين من الرجال والسيدات معاً في سباقٍ فريد من نوعه وفق نظام خروج المغلوب، حيث سيقدم المشاركون أقوى العروض للحصول على أول لقب لكأس دبي للسكوتر الكهربائية وذلك في حلبة شوارع فريدة من نوعها تم تصميمها في وسط مدينة دبي حتى يتمكن الدرّاجون من التسابق حول المعالم البارزة في المدينة عبر الممرات والجسور بسرعات تزيد عن 100 كيلومتر في الساعة.

وقد تمّ تصميم “سكوتر RS-Zero” خصيصاً لهذه البطولة، وهي ليست الأسرع في العالم فقط، حيث تبلغ سرعتها القصوى 140 كيلومتر في الساعة، بل هي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وقد صُمّمت لتكون الأفضل لناحية تقديم أفضل اداء.

ويقود الاتحاد الدولي حملة تطوير وسائل التنقّل الصغيرة كشكلٍ جديد ومثير للسباقات ولاستدامة أكثر في التنقّل ضمن المدن عبر الآليات الصغيرة. ويهدف هذا التعاون مع مجلس دبي الرياضي لاستضافة أول كأس دبي للسكوتر الكهربائية، إلى الريادة في تطوير السلامة والبنية التحتية والتكنولوجيا في قطاع التنقل، السريع النمو عبر هذه الآليات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة ورياضتها أليكس فورز: “يسعدني أن أتخذ هذه الخطوة المهمة في مدينة تسعى جاهدة لإيجاد حلول تنقّل جديدة. سيعرض هذا الحدث الفريد إمكانات التسابق عبر الآليات الصغيرة وسط مقاربة مبادئ السلامة غير المنقوصة في مدن المستقبل. هذه اتفاقية تاريخية للاتحاد مع مجلس دبي الرياضي وتشير إلى مستقبل مشرق”.

فيما قال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “سيكون كأس دبي للسكوتر الكهربائية بمثابة عرضٍ لأحدث التقنيات الإلكترونية وقمة سباقات السكوتر، ويسرنا العمل مع الاتحاد الولي لتقديم هذه الرياضة للعالم بأجمل صوره واضعين في اعتبارنا وإجراءاتنا موضوع السلامة والتكامل في قطاع التنقل عبر الآليات الصغيرة”.

وأضاف حارب: “نرحّب بالفرق وبكل الدراجين الدوليين للتسابق في شوارع وسط المدينة بهدف تسليط الضوء على هذا التطور في الرياضة ووسائل التنقل، ونحن حريصون على أن تكون هذه البطولة إضافة كبيرة ومهمة لقائمة البطولات الدولية التي يتم تنظيمها في دبي ومرحلة مهمة في البطولات الدولية للسكوتر”.

 

 

التعليقات مغلقة.