الخميس, 9 مايو 2024 | 10:21 مساءً

دبي تستقطب نخبة نجوم العالم في الدوري العالمي للبادل

كشف مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل الدوري العالمي للبادل “وورلد بادل ليج” الذي يشارك فيه نخبة نجوم البادل المصنفين الأوائل على العالم، ويقام بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في كوكاكولا أرينا دبي خلال الفترة من 8 إلى 11 يونيو 2023.

تقدم “وورلد بادل ليج” جائزة نقدية إجمالية قدرها 826 ألف درهم للفرق الفائزة. وسيحصل فريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 550 ألف درهم إماراتي، بينما سيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 275 ألف درهم إماراتي. هذه الجائزة المالية هي انعكاس لالتزام الدوري بتعزيز ومكافأة التميز في رياضة البادل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وراجيش بناجا رئيس “وورلد بادل ليج”، ومارك جان كار مدير عام “كوكا-كولا أرينا، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من المدراء التنفيذيين في “ورلد بادل ليج” و”كوكاكولا أرينا” والشركات الراعية.

ويشهد الدوري الأول من نوعه في العالم منافسة حامية يخوضها 24 من أمهر لاعبي البادل في العالم ضمن أربعة فرق من النخبة هي: “ذا جاكوارز” و”ذا بانثرز” و”ذا تايجرز” و”ذا شيتاز”.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “نحن سعداء أن نقدم مرة أخرى بطولة دولية تنطلق من دبي إلى العالم وتستقطب نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات المصنفين في أعلى الترتيب العالمي بما فيهم المصنفين الأوائل على العالم، في العام الماضي تعاونا مع ذات المنظم حيث تم إطلاق دوري التنس العالمي الذي جمع نخبة من أهم اللاعبين واللاعبين الذين تنافسوا ضمن أربع فرق وحققت البطولة نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني والحضور الجماهيري، واليوم نعلن عن إطلاق بطولة جديدة في رياضة البادل وبنفس نظام اللعب حيث سيتم تشكيل 4 فرق تضم نخبة اللاعبين واللاعبات للمنافسة على اللقب في نفس المكان في كوكاكولا أرينا، ونحن على ثقة بأن البطولة ستحقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني والجماهيري والمتابعة الإعلامية وستكون حدثًا سنويًا أساسيًا في أجندة الفعاليات الرياضية في دبي”.

وأضاف حارب: “رياضة البادل حققت نموًا وتطورًا كبيرًا في السنوات الماضية على المستوى العالمي عمومًا وعلى مستوى دولة الإمارات خصوصًا، وأصبح لدينا منتخبًا قويًا أحرز لقب بطولة الخليج ثم لقب بطولة ند الشبا الدولية، كما أصبحت دبي ملتقى الأبطال العالميين، حيث تمت استضافة بطولة العالم بنجاح كبير في العام الماضي ولذلك فإن بطولة دوري البادل العالمي يمتلك جميع مقومات النجاح، وسيكون حدثًا جديدًا تقدمه دبي إلى العالم”.

قال راجيش بناجا، رئيس “وورلد بادل ليج”: إن الدعم الذي توفّره مجموعة من شركائنا الاستراتيجيين المرموقين لبطولة وورلد بادل ليج الأولى هو مصدر فخر لنا. إن رؤيتنا المشتركة لاستضافة هذه البطولة تنبع من تشجيع القيادات الحكيمة لدولة الإمارات العربية التي تولي اهتماماً كبيراً لتنظيم ورعاية الأفكار البنّاءة التي تُسهم في إحياء الألعاب الرياضية التي تُبهج الجمهور الذي يعشقها، وهو ما يعزز شغفنا بها. ومن هذا المنطلق، فإن الدعم الثابت الذي نحظى به لتنظيم هذا الحدث سوف يجعلنا نستمتع بالمنافسة الحامية والمشوّقة.  وبالتالي، فإن هذا الدعم يشجعنا على الالتزام أكثر فأكثر بالارتقاء برياضة البادل، في حين نسعى إلى جعل البطولة الشهيرة محطّ أنظار الجميع ولأن تصبح جزءاً من سلسة من الفعاليات التي تزخر بها الملاعب ومن ضمنها “العرض الأكبر في ملعب”.

من جهته، أكد مارك جان كار، مدير عام “كوكا-كولا أرينا”: “نحن ملتزمون باستقطاب أكثر الألعاب الرياضية حماسة والأنشطة الترفيهية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. لذا، فإن استضافة هذا الحدث للمرة الأولى يشكل شهادة على تفانينا في السعي إلى تحقيق هذا الهدف. نتطلع إلى استقبال مشجعي رياضة البادل من مختلف أنحاء العالم ليحلّوا ضيوفاً على حلبتنا الفريدة من نوعها والاستمتاع بمشاهدة الأداء الرياضي المذهل واكتشاف مهارات هؤلاء اللاعبين الذين ينتمون إلى النخبة.

ويضم كل فريق مجموعة من اللاعبين المصنفين الأوائل في العالم، وفيما يلي التوزيع المفصل لكل فريق: 

  • “ذا جاغوارز”، ويضم هذا الفريق الذي يقوده أليخاندرا سالازار بينجوتشيا وجيما ترياي المصنفتين في المرتبة الأولى عالمياً، مجموعة من أمهر اللاعبين على مستوى العالم، على أن يلتحق بهما كلٌ من كارلوس دانيال غوتيريس المصنف خامساً عالمياً وفرانكو ستوباشوك المصنف ثامناً. وسوف يضم الفريق أيضاً جيرونيمو غونزاليس لوك المصنف ثالث عشراً وكارولينا نافارو بيورك المصنّفة في المرتبة التاسعة والعشرين، وهو ما يجعل تشكيلة “جاكوارز” الموهوبة مكتملة.
  • “ذا بانثرز”، يستعد هذا الفريق لاستعراض مهارات لاعبي البادل المحترفين أمثال أوغسطين تابيا الذي يحتل حالياً التصنيف الثالث عالمياً، على أن ينضم إليه مواطنه أرتور كويلو المصنّف رابعاً. كما سوف يضم هذا الفريق كلاً من بياتريس غونزاليس المصنّفة خامسة عالمياً في الوقت الحالي ولوسيا سايتزن التي تتبوأ المرتبة الثامنة. وسوف تُستكمل تشكيلة فريق “بانثرز” مع أرانزازو أوسورو المصنف التاسع عالمياً، وأليخاندرو رويز غرانادوس، الذي يحتل المرتبة الرابعة عشر.
  • “ذا تايغرز”، ويمتلك هذا الفريق تشكيلة من اللاعبين الأقوياء بالقدر نفسه، إذ يضم مارتا أورتيغا التي تحمل التصنيف العالمي الخامس، وفرانسيسكو نافارو كومبا الذي يحتل المرتبة التاسعة. كما يزخر هذا الفريق بالعديد من الموهوبين أمثال فيكتوريا إغليسياس سيغادور المصنفة عاشراً، وفيديريكو تشينغوتو المصنف حادي عشراً. ومن بين اللاعبين الرئيسيين الآخرين خوان تيلو المصنف الثاني عشر، ودلفينا بري سينيزي التي تحتل المرتبة الثامنة عشر.
  • “ذا شيتاز”، وهو فريق يتمتع بقدرات متميّزة، إذ يتكوّن من مجموعة مؤلفة من لاعبي البادل الذين يرتقون إلى أرفع المستويات العالمية. ويضم هذا الفريق كلاً من أريانا سانشيز وبولا خوسيماريا وكلاهما مصنّفتان في المرتبة الثالثة عالمياً، بالإضافة إلى فرناندو بيلاستيغوين الذي يحتل المرتبة السادسة، وماريا فيرجينيا رييرا وهي أيضاً لاعبة متميّزة إذ احتلت المرتبة السابعة عالمياً. وتتعزز قدرات هذا الفريق بوجود بابلو ليما المصنف عاشراً، وميغيل يانغواس الذي يحتل المرتبة التاسعة عشر.

وإلى جانب هذه المباريات الغنية بالتشويق، يستضيف “وورلد بادل ليج” ثلاث حفلات موسيقية تحييها كوكبة من الفنانين العالميين الذي يتمتعون بشهرة واسعة النطاق. وسوف تعتلي النجمة المتألقة شما حمدان خشبة المسرح في 8 يونيو المقبل، في حين يليها عودة “سمبلي ريد” التي طال انتظارها بعد 20 عاماً في 9 يونيو. أما الحفل الختامي، فسوف يكون مع ميثون، مؤلف الأغاني الشهير في بوليوود والمؤدي والملحن الحائز على العديد من الجوائز، الذي سوف يعتلي خشبة المسرح في 11 يونيو، على أن ينضم إليه مجموعة من المطربين أصحاب الأغاني المسجلة، وهو ما سوف يجلعها أمسية غنية بأشهر الأغاني الضاربة في العقد الماضي.

ويأتي تنظيم “وورلد بادل ليج” في دبي على يد الفريق نفسه الذي نظم “الدوري العالمي للتنس” في شهر ديسمبر من العام الماضي وحقق نجاحاً باهراً. وتشكل هذه المناسبة فرصة نادرة للتمتع بمشاهدة أمهر لاعبي البادل في العالم، بالإضافة إلى أشهر الفنانين، حيث يجتمعون معاً لخوض تجربة لا تُنسى في “كوكاكولا أرينا” في دبي هذا العام. 

وتتم استضافة “وورلد بادل ليج” بالتعاون مع “جلف نيوز” كجريدة و”شبكة القناة الرابعة” كشريك إذاعي وبدعم من “بنك الإمارات دبي الوطني”. 

تتوفر تذاكر الدخول على موقع “بلاتينيوم لِست” على شبكة الإنترنت وموقع “كوكاكولا أرينا – دبي” الإلكتروني الرسمي ولدى “فريجن ميجا ستور”. وللاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.wplworld.com أو الاتصال على رقم الهاتف +971 58 592 6993.

التعليقات مغلقة.