السبت, 14 سبتمبر 2024 | 5:02 مساءً

د. شفيقة العامري: يوم المرأة الإماراتية يحتفي برائدات الأعمال وانجازاتهن

 

أكدت الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال أن يوم المرأة الإماراتية يمثل أهمية كبيرة كونه يستعرض الإنجازات والمكاسب التي حققتها وبلغتها في مختلف القطاعات والمجالات، والمساهمة في مسيرة البناء والتطور والتنمية، للنهوض بدولة الامارات.
وأوضحت د. العامري في تصريح صحفي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية:” تمكنت المرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة و توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الامارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في أن تشغل وظائف قيادية بالدولة، وأن تتولى مناصب وزارية ودبلوماسية هامة، وتكون حاضرة في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مما مكنها من إثبات قدرتها على المساهمة في مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة”.

واستعرضت د. العامري أهم وأبرز الإنجازات التي حققتها جمعية الامارات لرائدات الاعمال منذ تأسيسها قبل 3 أعوام وحتى الآن، حيث نظمت عدد 100 فعالية متنوعة بين دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات وفعاليات بمشاركة ما يفوق 3600 رائدة أعمال بالدولة، إلى جانب المشاركة في عدد 26 مشاركة داخل الدولة وخارجها لتمثيل رائدات الاعمال الاماراتيات بها.

وذكرت د. العامري أن الجمعية حصلت على عدد 24 شهادة تكريم ودرع تكريمي نظير اعمالها وجهودها في خدمة رائدات الأعمال، وتثميناً للدور الذي تقوم به في دعم ورعاية رائدات الاعمال وتشجيعهن للدخول الى سوق العمل وإطلاق مشاريع خاصة بهن.
وثمنت د. العامري الدعم والتشجيع الكبير الذي تلقاه الجمعية من الجهات الحكومية والخاصة والتي تمكنها من تنظيم هذا العدد الكبير من الفعاليات والأنشطة، والقيام بدور تمثيلي لرائدات الاعمال في الفعاليات والأنشطة المتنوعة داخل وخارج الدولة.
وقالت د. العامري:” لقد لعبت المرأة دورا هاما وبارزا في القطاع الاقتصادي وتمثل ذلك في إطلاق مشاريع وشركات خاصة بهن في قطاعات متعددة ومتنوعة منها القطاع الصناعي والتجاري والعقاري والاستثماري وغيرها، و قد شهدنا نماذج مشرفة من سيدات الاعمال اللواتي يدرن مؤسسات اقتصادية بحجم اعمال يفوق عشرات مليارات الدراهم، وقد نجحن في اثبات جدارتهن وقدرتهن على العمل في هذا القطاع رغم ما يتطلبه من جهد وصبر للتمكن من النجاح”.
واختتمت الدكتورة شفيقة العامري حديثها بالقول:” إن احتفاء الدولة بالمرأة الإماراتية ما هو إلا انعكاس لما وصلت إليه المرأة وما حققته من إنجازات في كافة المجالات، كما يعد تشجيعاً لها للسير نحو تحقيق العديد من المكاسب والتقدم والارتقاء، بحيث لا تقف أية تحديات أمام طموحاتها ورغبتها في المشاركة والإسهام الدائم في بناء وطنها”.

التعليقات مغلقة.