الخميس, 2 مايو 2024 | 11:44 مساءً

رئيس الاتحاد الإنجليزي: وضعنا خطة لاستئناف الدوري.. و373 مليون خسائر بسبب “كورونا”

إسلام البرماوي

نشرت صحيفة “آس” الإسبانية، تصريحات لرئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جريج كلارك، خذر خلالها من أزمة فيروس كورونا المستجد، وأشار إلى أنه قد يكلف اتحاده خسائر تصل إلى 373 مليون دولار، مستبعداً في الوقت نفسه أن يُسمح للمشجعين بحضور المباريات في أي وقت قريب.

وقال الصحيفة، إن كرة القدم الإنجليزية توقفت منذ منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، واتخذ القرار بانهاء موسم 2019-2020 في كل من الدوريات دون الدرجات الأربع الأولى، لكن أثار “كوفيد-19” قد لا تنحصر بالموسم الحالي، بل هناك إمكانية لكي تمتد حتى موسم 2020-2021 بحسب ما حذر كلارك في رسالة موجهة الى مجلس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأكد كلارك، أن مع الاستمرار بتطبيق التباعد الاجتماعي في المستقبل، فإننا نواجه تغييرات كبيرة في النظام الاقتصادي الكروي بأكمله، على سبيل المثال، من الصعب توقع حشود من المشجعين الذين هم شريان حياة اللعبة، تعود إلى المباريات في أي وقت قريب.

وأوضحت الصحيفة أن رابطة الدوري تتطلع لاستئناف الموسم في أوائل يونيو خلف ابواب مغلقة على أن يصل إلى نهاية في أواخر يوليو-أوائل أغسطس، لكن كل شيء مرتبط بتطور الوضع والخطوات التالية التي ستتخذها الحكومة بشأن التخفيف من إجراءات الإغلاق.

ويتبقى 92 مباراة في الدوري الممتاز الذي يتصدره ليفربول بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، وبالتالي فإن لقبه الأول منذ 1990 شبه محسوم في حال استؤنف الموسم.

ووفق “مشروع الاستئناف”، ستقام المباريات خلف أبواب مغلقة بوجه الجماهير، حيث سيمسح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بين لاعبين ومدربين واداريين وصحفيين، شرط أن تكون نتيجة فحوصهم لـ “كوفيد-19” سلبية، وفي ملاعب معيّنة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الطبية.

كما وستتخذ تدابير جديدة في الملاعب من أجل ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة في الوقت الذي سيُطلب من اللاعبين أن يأتوا بمفردهم الى التمارين مرتدين ثيابهم الرياضية في المنزل.

كما اقترح المسؤولون أن يكون 22 أغسطس موعد انطلاق موسم 2022-2021.

التعليقات مغلقة.