الخميس, 25 أبريل 2024 | 3:11 مساءً

رئيس الوزراء الألباني :محمد بن زايد قائد عظيم نشكر الامارات على الدعم المتواصل لمساعدة ألبانيا

 أعرب رئيس وزراء ألبانيا، السّيد إيدي راما، عن سعادته الكبيرة بلقاء صاحب السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهّيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،

وقال في تصريح خاص ل ( ايريس ميديا ) في ابوظبي ان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان قائد عظيم يعمل من اجل رفاهية شعبه ونشر الرخاء والسلام في المنطقة والعالم .

واضاف قائلا” لقد كان اللقاء مع سموه  في قصر البحر بابوظبي امس مثمراً ومهماُ حيث بحثنا سبل تعزيز التعاون ما بين البلدين الصديقين بما يخدم مصلحة شعبيهما. “

ز قال السيد إيدي راما معلقًا بهذا الصدد:” كان من الرائع أن ألتقي صاحب السُّمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وأهنئه شخصيًا على منصبه الجديد كرئيسٍ لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تبادلنا وجهات النظر حول الوضع الرّاهن في الشرق الأوسط وأوروبا والعالم. وتحدثنا عن الحرب في أوكرانيا وأسعار الطاقة والنفط”.

وتابع حديثه قائلًا: ” لقد ناقشت مع صاحب السّمو الشيخ محمد بن زايد  المشاريع التي تعمل فرقنا عليها في مجال الطاقة والبنية التحتية، كما أطلعته على مشروع ميناء دوريس توريستيك الضخم الذي انطلق هذا العام وأصبح حقيقةً واقعةً بفضل دعم سموُّه والجهود الجبارة التي بذلها فريق شركة اعمار برئاسة السيد محمد العبار، ويعد هذا المشروع الأكبر من نوعه في البحر الأبيض المتوسط”.

وأشار السيد إيدي راما إلى الدعم المتواصل الذي يقدمه صاحب السّمو الشيخ محمد بن زايد لألبانيا، والذي بدى جليًا أيضًا ببناء منطقة سكنية كبيرة في ألبانيا للعائلات التي فقدت منازلها خلال الزلزال الأخير.

واختتم تصريحه بالقول: “أعتقد أن العلاقة القوية التي تربط ما بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية اليوم تعد غايةً في الأهمية ليس بالنسبة للبلدين ومنطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما بالنسبة لأوروبا أيضًا.

وقال أنه بمجرد أن تهدأ الأجواء بعد الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، فإن العلاقات الودية التي تربط الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ستنتعش وتعود بالفائدة على الجميع”.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.