السبت, 27 أبريل 2024 | 2:16 مساءً

رانيا رمضان لبرنامج اللي بنى مصر: الإرتفاع الحالى لأسعار الوحدات العقارية غير منطقي وغير مبرر

أكدت رانيا رمضان رئيس مجلس إدارة شركة 2f information للتسويق العقاري، على أن السوق العقاري شهد إرتفاعا كبيرا في أسعار الوحدات العقارية خلال الفترة الأخيرة خاصة في مناطق شرق وغرب القاهرة، موضحة بأن هذه الارتفاعات غير منطقية وغير مبررة، مناشدة الدولة بضرورة وجود رقابة لضبط حركة التسعير في السوق وأهمية مراجعة المطورين العقاريين.

وقالت رمضان في مداخلة هاتفية لبرنامج ” اللي بنى مصر ” مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على ” راديو مصر ” أن الإسكان الاجتماعي في ظل الأسعار الحالية غير موجه للطبقة المتوسطة ولا يناسبها إطلاقا، مشددة على أهمية مخاطبة الدولة للمطورين العقاريين لمراجعة الأسعار، أو توفير رقابة لمراقبة الأسعار على غرار رقابة الدولة لأسعار السلع الاساسية.

وأضافت أن السكن سلعة أساسية لابد من توفيرها للمواطنين مثل الطعام والشراب، مؤكدة على أن هناك ملايين من الشباب المصري في سن الزواج بحاجة للوحدات السكنية ولا يستطيعون شرائها في ظل إرتفاعات الأسعار الغير مبررة.

وأوضحت أن متوسط سعر المتر حاليا في منطقة شرق وغرب القاهرة، في مناطق التجمع والشيخ زايد وزايد الجديدة، يتراوح بين ٢٠ ألف جنيه وحتى ٥٠ ألف جنيه، وفي المقابل يتراوح سعر المتر في

مناطق أكتوبر وحدائق أكتوبر من ألف ١٦ جنيه وحتى ٢٥ ألف جنيه للمتر.

وأشارت رمضان أنه لا يمكن تبرير زيادة الأسعار التي شهدها السوق في الفترة الاخيرة، لأن شركات التسويق العقاري تقوم بعمل دراسة جدوى لأي مشروع تقوم بتنفيذه، كما تقوم بعمل تحوط لإرتفاع أسعار مواد البناء وغيرها، لذلك ليس من المنطقى ما نراه حاليا من إرتفاع الأسعار، فمثلا لا يوجد في منطقة التجمع حاليا وحدة سكنية قيمتها ٢ مليون جنيه مثلما كان من قبل.

وذكرت رمضان أن هناك تخوفا في الفترة الحالية من شراء الوحدات تحت الإنشاء خاصة في منطقة التجمع وشرق القاهرة، وزيادة الطلب على شراء الوحدات في المشروعات القائمة بالفعل.

 

 

 

التعليقات مغلقة.