الجمعة, 20 سبتمبر 2024 | 12:06 صباحًا

رسميًا.. “فيفا” يُعين لجنة مؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة المصري

إسلام البرماوي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي، اختيار لجنة مكونة من خمسة أفراد، لإدارة شئون اتحاد الكرة المصري بعد استقالة مجلس الإدارة السابق بقيادة هاني أبو ريدة.

تكونت اللجنة من:

رئيس الاتحاد:

عمرو الجنايني:-

تقلد العديد من المناصب المرموقة رفيعة المستوى، أبرزها رئيس مجلس إدارة شركتي فالكون، وسى آى أست مانجمنت.

سبق للجنايني شغل منصب عضو مجلس إدارة بنادى الزمالك، خلال الفترة من 2006 إلى 2013، إلى جانب عضوية مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة ما يجعله من اصحاب الخبرة في مجال العمل الرياضي.

الجنايني خرج في تصريحات عقب بيان الفيفا عبر شاشة النيل للرياضة أكد خلالها أنه يعد بتطبيق مبدًا العدل والمساواة بين الأندية المتنافسة في البطولات المحلية، إلى جانب تطبيق القانون واللوائح على الجميع على حد سواء”.

نائب الرئيس:

جمال محمد علي:-

أستاذ بكلية التريبة الرياضية، سبق له تولي القيادة الفنية لمنتخب الناشئين، كما تولى المسئولية الفنية لبعض الأندية أبرزها أسمنت السويس وبترول أسيوط.

عضو نسائي:

سحر عبد الحق:-

أول امرأة ترأست ناديًا فى تاريخ مصر، حيث ترأست إدارة نادي النصر.

عبد الحق طبيبة تحاليل حاصلة على درجة الماجستير، ودبلومة الميكروبيولوجي.

في يونيو 2018 تولت عبد الحق رئاسة منطقة القاهرة للتايكوندو، بعد اختيارها من قبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عمرو سليم.

أعضاء:

محمد فضل:-

لاعب الأهلي الأسبق ومدير بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر 2019.

وسبق له العمل في الأهلي كمدير للجنة التعاقدات وأبرم العديد من الصفقات للفريق الأحمر قبل تقديم استقالته بسبب بعض الخلافات مع مجلس إدارة القلعة الحمراء.

أحمد عبد الله:-

لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق.

وأكد الفيفا في بيانه، أن اللجنة ستكون لإدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة، بالإضافة إلى مراجعة لائحة النظام الأساسي واللوائح الأخرى عند الضرورة.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن اللجنة سيكون عليها تنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء اللجان الخاصة بالاتحاد بناء على القوانين الجديدة، والتمهيد لإجراء انتخابات المجلس المقبل.

وشدد البيان على أن اللجنة ستواصل عملها في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2020، أو بمجرد الانتهاء من مهامها والدعوة لإجراء انتخابات للمجلس المقبل.

واختتم الفيفا بيانه، بالتأكيد على أن اللجنة سيتم معاملتها بصفتها منتخبة، ولا يحق لأيًا من أعضائها الترشح في الانتخابات المقبلة للاتحاد.

التعليقات مغلقة.