الثلاثاء, 30 أبريل 2024 | 1:16 مساءً

«رويال للتطوير» تتوسع شرقا وتعلن عن «مونارك» احدث مشروعاتها بالسوق المصرى

شريف شعلان: 85% من قاعدة عملاؤنا أجانب ومصريين عاملين بالخارج

تسليم اولى مراحل مشروع كابيتال برايم العاصمة خلال أيام

قال المهندس شريف شعلان رئيس مجلس ادارة شركة رويال للتطوير العقارى ان الشركة بدأت رحلتها فى مجال الاستثمار والتطوير العقارى منذ عام 2007 وسطرت قصة نجاح مشرفة بمنطقة شرق القاهرة وقامت بتسليم اكثر من 100 مشروع على مدار اكثر من 15 عام واستكملت قصة نجاحها بالدخول الى العاصمة الادارية عام 2018 من خلال مشروع «كابيتال برايم» وهو مشروع متعدد الاستخدامات بمنطقة MU23 على مساحة بنائية 19 الف متر مربع عبارة عن تجارى – ادارى – طبى – سكنى فندقى مكون من 6 ادوار بالتعاون مع المهندس رائف فهمى.

واضاف انه من المتوقع تسليم اولى مراحل المشروع خلال الربع الثالث من العام الحالى، وتخطت نسبة الانشاءات بالمشروع 85%، ومن المتوقع تشغيل المبنى خلال النصف الاول من عام 2024، ونسير الآن فى مراحل التشطيبات الداخلية للمشروع.

وكشف ” شعلان ” عن التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة لادارة المشروع بشكل احترافى مثل شركة «مكانك» لادارة الشق الادارى وشركة «برايم هوسبتاليتى» لادارة الشق الفندقى، وتُعد شركة رويال من اوائل الشركات التى حصلت على ترخيص الشق الفندفى فى العاصمة الادارية، بالاضافة الى التعاقد مع شركة «ميديكلينكس» لادارة الشق الطبى بالمشروع، والهدف من هذه التعاقدات هو توفير ضمان استثمارى للعميل المتعاقد بالمشروع.

واوضح انه تم تحقيق مبيعات 530 مليون جنيه لما يقرب من 95% من المشروع ويتبقى عدد من الوحدات عبارة عن 2800 متر مسطح تجارى ادارى منفصل عن المشروع سيكون خاص بالشركة .

التعاقد مع شركات ادارة متخصصة لتوفير ضمان استثمارى للعميل

ومن جانبه كشف كريم شعلان نائب رئيس مجلس ادارة الشركة عن طرح مشروع الشركة الجديد «مونارك» على مساحة 40 فدان بمدينة المستقبل باجمالى 1200 وحدة سكنية بمساحات تبدء من 120 متر وحتى 250 متر، مكون من فيلات وتاون هاوس بمساحات تتراوح من 215 متر وحتى 295 متر،وكوارترو فيلا وسكاى فيلا بمساحات تتراوح من 215 متر وحتى 295 متر،تصل 325 متر، ويحتوى المشروع على عدد من الخدمات مثل حمامات السباحة وكلوب هاوس ولاندسكيب بمساحات شاسعة بالاضافة الى ستريب مول على مساحة 4 فدان.

كريم شعلان
كريم شعلان: 1.2 مستهدف المبيعات حتى نهاية العام بمشروع «مونارك» بمدينة المستقبل

واضاف «كريم».. تم طرح المرحلة الاولى من المشروع بنسبة 20% من اجمالى المشروع ومن المتوقع طرح 3 مراحل اخرى من المشروع حتى الانتهاء من تسليمه بالكامل ومن المستهدف تحقيق مبيعات اجمالية بقيمة 6 مليار جنيه للشق السكنى فقط بخلاف الشق التجارى

واشار الى انه تم الانتهاء من مراجعة التصميمات الخاصة بالمشروع مع شركة المستقبل والتى قام بها المهندس ياسر البلتاجى وبصدد مراجعة القرار الوزارى واصداره قريبا من جانب هيئة المجتمعات العمرانية، وعمليات الجسات تتم بالارض الآن لبدء التمهيد للعملية الانشائية للمشروع.

خطط بيعية مرنة بالمشروع الجديد تتوافق مع كافة شرائح العملاء.. و6 مليار جنيه مستهدف مبيعات الشق السكنى بالمشروع

واوضح انه مع الارتفاعات السعرية للمنتج العقارى خلال الفترة الاخيرة وخاصة بمدينة القاهرة الجديدة كان لابد من التفكير فى التوسع من خلال الامتداد الشرعى لمدينة القاهرة الجديدة وهو مدينة المستقبل، لذا كان الاختيار لطرح مشروع بمدينة المستقبل يتناسب مع القدرة الشرائية للعملاء، ويتواكب مع متطلبات العميل بالاضافة الى المقومات التخطيطية التى تتمتع بها المدينة والموقع المتميز، بالاضافة الى دخول عدد من المطورين الكبار بالسوق العقارى الى المدينة للمساهمة فى تنميتها، ومؤخراً قامت الشركة المسئولة عن مدينة المستقبل بالاهتمام بشكل كبير بالبنية التحتية للمدينة وتم انجاز مرحلة كبيرة منها.

وكشف « شعلان» عن تقديم خطط بيعية مرنة بالمشروع الجديد تتوافق مع كافة شرائح العملاء بدء من 0% مقدم وحتى 20% وبدء من نظام تقسيط على 6 سنوات وحتى 10 سنوات، مضيفاً ان طموح الشركة لا يتوقف عن التوسع فى السوق العقارى ونسير خطوة بخطوة نحو التطوير بشرق القاهرة ومن ثم الانتقال الى مرحلة لاحقة ربما تكون بعيداً عن شرق القاهرة.

واضاف شريف شعلان بانه هناك حالة من المتغيرات التى مر بها السوق بدء من شهر مارس 2022 وحتى الآن اثرت على ادائه وحدثت بعض التحديات الكبيرة للسوق، ولكننا تداركنا الموقف بهدوء من خلال الاسراع فى التنفيذ وانجاز العملية الانشائية، والاستفادة من استثمارات العملاء وضخها بالمشروع فى الانشاءات.

واضاف ان الاسعار ارتفعت بنسبة 200% خلال تلك الفترة على مدار عام ونصف تقريبا وتم زيادة اسعار البيع تدريجيا ليستوعبها السوق خاصة وان الزيادات كانت مرتفعة على غير العادى خلال تلك الفترة، واضاف ان الاسعار سترتفع وفقا لمتغيرات السوق وحتى نهاية العام.

وأوضح أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء تتجاوز 1200 عميل، منهم 85% أجانب ومصريين عاملين بالخارج، مشيرا إلى أن الشركة تعتمد على آليات تسويق متنوعة لتحقيق المستهدف البيعى.

وقال إن رويال للتطوير تعتمد فى تنفيذ مشروعاتها على التمويل الذاتى ولا تلجأ إلى التمويلات البنكية، نظرا لأن الشركة تمتلك ملاءة مالية قوية تمكنها من استكمال تنفيذ مشروعاتها القائمة.

وتوقع شعلان أن يشهد السوق العقارى خلال الفترة المقبلة انتعاشه قوية فى مبيعات الشركات ومعدلات الطلب على كافة المنتجات العقارية من سكنى وتجارى وإدارى وفندقى، مؤكدا أنه قطاع قوى ومازال يعتبر الملاذ الآمن للاستثمار.

وأوضح أن القطاع العقارى يمثل من 20% إلى 25% من الناتج المحلى للاقتصاد المصرى، لذا تتدخلت الدولة لدعم القطاع وإصدارت عدد من القرارات والإجراءات لاحتواء الأزمة الأخيرة ، ولكن نحتاج خلال الفترة المزيد من القرارات والتشريعات القانونية اللازمة للحفاظ على القطاع وتنظيمه والنهوض به.

وقال شعلان إن الخطة الاستثمارية لشركة رويال للتطوير العقارى تستهدف التركيز على الإسراع من معدلات تنفيذ مشروعاتها القائمة وتسليم العملاء فى الموعد المتفق عليه، للحفاظ على مصداقيتها مع العملاء وبناء علاقة قوية مع العميل قائمة على الثقة والالتزام.

وأضاف أن هناك العديد من المطالب التى تقدمت بها شركات التطوير العقارى خلال الفترة الماضية وأبرزها توفير التمويل العقارى للوحدات تحت الإنشاء وضم القطاع العقارى لمبادرة دعم القطاع الصناعى والزراعى والسياحة بفائدة 11%، فضلا عن تخفيض الفائدة على أقساط الأراضى وزيادة فترات سداد الأقساط.

وأشار إلى أهمية العمل على تنشيط ملف تصدير العقارات مما يعود بفوائد كبيرة على الاقتصاد المصرى فى ظل ما يشهده السوق العقارى من تحديات متتالية بسبب ارتفاع اسعار مواد البناء وبالتالى زيادة اسعار الوحدات بالعملة المحلية ولكن فى المقابل اصبحت جاذبة جدا للخارج بسبب فرق سعر العملة الاجنبية امام الجنيه المصرى وهذا يعتبر الجزء الايجابى فى الوضع الحالى الذى يجب علينا كشركات الاستفادة منها وجذب عملة صعبة الى البلد .

واوضح كريم شعلان، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال العام الجارى، وذلك ضمن خطتها التوسعية وزيادة حجم أعمالها، مضيفا أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 350 مليون جنيه خلال العام الماضى 2022.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم 150 وحدة سكنية بمشروعاتها خلال العام الجارى، فيما بلغ عدد الوحدات المسلمة خلال العام الماضى نحو 40 وحدة سكنية، وتستهدف الشركة ضخ 200 مليون جنيه استثمارات بالأعمال الإنشائية لمشروعاتها خلال العام الجارى.

 

 

 

التعليقات مغلقة.