الأربعاء, 1 مايو 2024 | 9:57 صباحًا

“ريد الظاهري” التعاون الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة يدفع لمزيد من نمو الاقتصاد الوطني

أكدت سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات اعمال الإمارات ان اللقاءات الثنائية التي جمعت دولة الإمارات مؤخراً بعدد من الدول الشقيقة و الصديقة مثل اليابان والهند والاردن وتركيا وغيرها سيكون لها تأثير كبير وواضح على الشأن الاقتصادي ودفع عجلة النمو في الاقتصاد الوطني، واستفادة الشركات الإماراتية من الفرص الاستثمارية التي تتيحها الاتفاقيات المبرمة مع هذه الدول.

وذكرت أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الدول الشقيقة والصديقة عبر بحث فرص الاستثمار والتعاون في مختلف المجالات والقطاعات، وفتح أسواق ومجالات جديدة امام الشركات الإماراتية للاستفادة من الفرص المتاحة و النمو والتوسع.

وأفادت الظاهري أن تأثير الاتفاقيات والشراكات المبرمة مع هذه الدول سيظهر خلال السنوات القليلة القادمة عبر ارتفاع حجم التبادل التجاري معها، واستفادة الاقتصاد الوطني منها عبر تحقيق مزيد من معدلات النمو، مما يعزز من مكانة الدولة الاقتصادية ويجعلها في مصاف الدول المتقدمة في مؤشرات النمو الاقتصادي والتحول إلى وجهة عالمية جاذبة للإستثمارات والأعمال.

وأكدت ريد الظاهري ان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تحرص على تعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم، وبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي المتبادل، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية لجميع الأطراف.

وأوضحت أن دولة الإمارات تمكنت من أن تتبوأ مكانة متقدمة بين الدول الأعلى من حيث نسب النمو الاقتصادي، خاصة مع قدرتها على التعافي السريع من الجائحة وتأثيراتها الكبيرة على الاقتصاديات العالمية، ونجحت الدولة في سرعة التعافي و معاودة تحقيق النمو و تحويل التحديات إلى فرص.

التعليقات مغلقة.