الإثنين, 13 مايو 2024 | 7:08 مساءً

زيادة أسعار الإيجارات بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى 20%

قالت مصادر أن المنطقة التكنولوجية بالمعادي رفعت أسعار الإيجارات بنسب تتراوح بين 10 إلى 20% ، إذ وصل سعر إيجار المتر الواحد مابين 16 إلى 18 دولارا كحد أقصى ، بدلاً من 12 و 14 دولارا .

وأكدت المصادر إن الزيادة الجديدة فى أسعار الإيجارات سيتم تطبيقها عند تجديد التعاقدات أو فى حالة رغبة أي عميل جديد فى الإيجار بالمنطقة التكنولوجية .

أضافت المصادر أن المنطقة التكنولوجية بالمعادي تعد محوراً هاماً لشركات التعهيد بسبب موقعها الجغرافى ، وإنها قريبة من التجمعات السكنية ، وسهولة التنقل إليها .

وأوضحت المصادر أن الشركات تدفع مقابل القيمة الإيجارية الدولارية بالجنيه المصري ليصل سعر المتر بين 260 و 295 جنيها ، وقد يرتفع أو ينخفض حسب سعر صرف الدولار فى البنوك.

وكان عمرو طلعت ، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكد فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر اليورومنى الماضي ، أن العام الحالي سيشهد انطلاق 7 مناطق تكنولوجية داخل جامعات مختلفة ومنتشرة بمصر ، بتكلفة إجمالية تقارب المليار جنيه، عبر تمويل ذاتي من الوزارة بالتوازي مع بداية العام الدراسي الجديد.

وبدأ العمل في المنطقة التكنولوجية بالمعادي عام 2010 ، وهي منطقة تقدم أحدث تقنيات التكنولوجيا العالمية ومتخصصة في مجال التعهيد الدولي والابتكار في صناعة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وتعمل بسعة تشغيلية حالية من خلال 11 مبنى و18 شركة تم انشائهم في مجمع مؤمن على مدار 24 ساعة في اليوم ،7 أيام في الاسبوع، هذا إلى جانب توفير كل البنية التحتية اللازمة .

 

التعليقات مغلقة.