الثلاثاء, 21 مايو 2024 | 3:10 صباحًا

سامسونج تدرس حلول مشاكل بصمات الأصابع على هاتفى S10 وNote10

في الأسبوع الماضي ، أظهر تقرير أن مستخدم فى بريطانيا ليزا نيلسون اكتشف ثغرة فى هاتف سامسونج Galaxy S10 ،من خلال ماسحة بصمات الأصابع من شأنها أن تسمح لأي شخص بالوصول إلى جهازها من خلال ثغرة أمنية باستخدام مستشعر بصمات الأصابع الفائق الصوت.

وتحتوي واقيات الشاشة المصنوعة من السيليكون الرخيص على مصفوفات نقطية ، لذا لن يلتصق الواقي الشفاف بالزجاج الأملس. تسبب هذا في حدوث خلل في مستشعر البصمة الفائق الصوت في الشاشة.

وفي الممارسة العملية ، لا يعمل تسجيل بصمة أصابعك في مثل هذه الحالة ، باستثناء ما حدث. كان يقوم بتسجيل النمط على غطاء السيليكون وليس من إصبع المستخدم ، لذلك عندما حاول أي شخص آخر إلغاء قفل الجهاز ، تعرف على الأنماط الموجودة في الغطاء وفتح فورًا.

وأقرت سامسونج بأنها تدرس المشكلة وأن أول جهاز تم تصحيحه لذلك كان Galaxy S10 5G .

واليوم أصدرت سامسونج بيانًا يتعلق بأمان الهاتف فيما يتعلق بأغطية شاشات السيليكون هذه.

ويتم التخطيط لتحديث البرنامج في الأسبوع المقبل إلى مستخدمي Galaxy S10 / S10 + / S10 5G / Note10 / Note10 +. حتى ذلك الحين ، يعد العملاء نصائح للتوقف عن استخدام هذه الأجهزة الواقية وحذف جميع بصمات الأصابع المسجلة وإعادة تسجيلها دون استخدام الحالة.

وسيتيح التحديث للمستخدمين مواصلة استخدام هذه الحالات سيليكون ويفترض أنه لن يسمح لك لتسجيل إصبعك مع تثبيت مثل هذه الحالة.

وبعد التحديث ، توصي سامسونج المستخدمين بمسح كامل بصمات أصابعهم بدقة لضمان أمان أجهزتهم.

التعليقات مغلقة.