الجمعة, 29 مارس 2024 | 4:28 مساءً

“سامسونج” تكشف عن تصميم جديد لهاتف قابل للطى

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية عن تصميم جديد لهاتف ذكي قابل للطي بشكل مربع.

وتهدف الشركة لتحسين وتطوير هاتفها الذكي الاخير الذي طرحته الشهر الماضي وهو هاتف جالاكسي فولد Galaxy Fold.

وواجه هاتف سامسونج القابل للطى اعتراضات عديدة بدأت في بدايات طرحه بسبب عيوب فنية ادت الي سحبه وإعادة تصنيعه وانتهت حاليا بسعره المرتفع جدا.

وقالت سالي هايسون جونج رئيسة إطار العمل لمجموعة البحث والتطوير في قسم الاتصالات المحمولة التابع لسامسونج ان  الشيء المذهل في الهواتف القابلة للطي أنه من الممكن أيضًا أن تكون في حجم أصغر .

وتسعي شركة سامسونج بعد إطلاق هاتف جالاكسي فولد أن تقود سوق الهواتف الذكية وان تكون سباقة في تقديم جيل جديد من الهواتف الذي تؤهلها للحفاظ على مركزها الأول في السوق، خاصةً بعد الصعود الهائل لمنافستها الصينية هواوي، التي أعلنت هي الأخرى عن هاتف قابل للطي وهو هاتف ميت إكس Mate X والمتوقع إطلاقه الشهر المقبل.

و أعلنت سامسونج ان التصميم الجديد للهاتق القابل للطي يشبه الهواتف التقليدية التي تُطوى أفقيًا.

وقالت سالي: “إن هذا الشكل الجديد الذي نستكشفه لا يمتاز بأنه يناسب جيبك بسهولة، بل إنه أيضًا يغير طريقة استخدامك للهاتف”.

ولم تكشف سامسونج عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالتصميم الجديد، إذ لا يُعلم متى تعتزم إطلاقه.

وقالت سامسونج لوكالة رويترز في بيان: “في حين أنه لا يمكننا التعليق على المنتجات المستقبلية، إلا إن سامسونج ملتزمة بريادة الفئة القابلة للطي، بما في ذلك الاستثمار في تطوير أشكال جديدة”.

وشهد سوق الهواتف الذكية سنوات من ضعف الابتكار ، الأمر الذي أدى إلى تراجع مبيعات العديد من الشركات، سعت شركات عدة إلى تقديم تصميم جديد ومبتكر في السوق، ومنها الهواتف القابلة للطي التي ظهر أن تطويرها ليس بالأمر السهل.

التعليقات مغلقة.