الجمعة, 10 مايو 2024 | 5:23 مساءً

سباق دبي لجري السيدات الأكبر من نوعه في نوفمبر المقبل

يتضمن التنافس في 3 مسافات 3 و5 و10 كيلومترات

كشف مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى عن تفاصيل سباق دبي لجري السيدات، أكبر فعالية رياضية مخصصة للسيدات في منطقة الشرق الأوسط، الذي تنظم  نسخته العاشرة مجموعة بلان بي يوم 26 نوفمبر 2023 في دبي فستيفال سيتي.

ومن المتوقع أن يستقطب السباق مشاركة أكثر من 5000 عداءة من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية، للتنافس في الجري لمسافات 10 كيلومترات و5 كيلومترات و3 كيلومترات، تتاح المشاركة للسيدات والفتيات من سن 14 عامًا فما فوق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، وتحدث فيه هالة بدري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي ورئيس لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، والدكتور هارميك سينغ، مؤسس مجموعة بلان بي ورئيس مجلس إدارتها، وجينيفيف كولاكو المديرة العامة الإقليمية للتسويق وتجربة العملاء في مجموعة الفطيم العقارية، كما حضر ناصر محمد العاشور أمين عام اتحاد الإمارات لألعاب القوى، راشد ناصر العلي عضو مجلس إدارة الاتحاد. 

وقالت سعادة هالة بدري: “يحتل سباق دبي لجري السيدات مكانة مميزة في الفعاليات السنوية التي يتم تنظيمها في دبي عموما وفي الفعاليات والبطولات المخصصة للمرأة خصوصا، ويسرنا أن نلتقي اليوم للإعلان عن تفاصيل تنظيم النسخة العاشرة من هذا السباق المميز، وهذا دليل على نجاح الحدث واستمراريته، فهذا السباق لا يعد الأكبر في دبي أو دولة الإمارات وحسب، بل هو الأكبر بين سباقات الجري المخصصة للسيدات بمشاركة تزيد على 5000 فتاة وامرأة من مختلف الأعمار والجنسيات من عمر 14 عاما فما فوق”.

وأضافت هالة البدري: “السباق يتيح للمشاركات الاختيار بين 3 مسافات للتنافس هي 10 و5 و3 كيلومترات حسب القدرات والمستويات الفنية مما يتيح لجميع المشاركات الاستفادة وتطوير قدراتهن البدنية والتنافسية، يمثل هذا الحدث نموذجا للتعاون بين المؤسسات الرياضية الوطنية ممثلة بمجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى، والقطاع الخاص ممثلا بشركة بلان بي، كما أنه يجسد مرة أخرى الترابط بين الفعاليات الرياضية والمجمعّات التجارية والسكنية المرموقة والعديدة في دبي من خلال استضافة دبي فستيفال سيتي للحدث مرة جديدة، ويسرني أن أعلن أيضا أن الفترة المقبلة بما فيها فترة الصيف ستشهد إقامة العديد من الفعاليات المخصصة للمرأة ضمن فعاليات صيفنا رياضي التي حققت نسختها الأولى في العام الماضي نجاحا كبيرا وسنعلن خلال الفترة القريبة عن جديد النسخة الثانية التي ستكون أكبر وأكثر تنوعا”.

في تعليقه على الأمر قال اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى: “من أبرز أولوياتنا الحرص على منح السيدات كافة الفرص الممكنة لتشجيعهنّ على المضي قدمًا في أية خيارات تعود عليهنّ بالمنفعة، ويعدّ سباق دبي لجري السيدات، والذي تقام نسخته العاشرة في شهر نوفمبر، مثالًا جليًا على التخطيط الفعال والمبادرات الشيقة التي تدعم المشاركات وتحمسهنّ للمشاركة في مجال اللياقة والجري.”

ومن جانبه قال الدكتور هارميك سينغ: “عمل سباق دبي لجري السيدات على تمكين وإلهام الفتيات والسيدات على مدى السنوات الماضية وتشجيعهنّ على تحقيق أهدافهن وطموحاتهن. وفي هذا الصدد، نبذل قصارى جهدنا لنضمن إمكانية التواصل مع السيدات في كافة مناحي الحياة ومساعدتهن لإدراك فوائد اللياقة والجري على المدى الطويل. وانسجامًا مع رؤية القيادة الحكيمة للدولة، نريد أن نؤكد للمشاركات بأن السباق ليس مجرّد فرصة للجري، بل منصة مجتمعية تستفيد منها كافة السيدات، وقد قطع سباق لجري السيدات شوطًا كبيرًا وقدمت جهودًا بارزة في المرحلة التي تسبق انطلاق السباق، وذلك عبر عدد من الأنشطة التي تساعد في إلهام السيدات وتشجيعهن على المشاركة”.

وقالت جنفيف كولاكو: “تسعدنا استضافة النسخة العاشرة من سباق دبي لجري السيدات والذي سينطلق من فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول، فالمول يعدّ وجهة بارزة للترفيه والتسوق ويتمتع بموقع رائع على ممشى الواجهة البحرية وبإطلالات خلابة على خور دبي وأفق المدينة. ونفخر من خلال هذه الشراكة بتوفير منصة تشجع السيدات والفتيات – مهما كان مستوى لياقتهن – على البدء برحلة اللياقة أو مواصلتها في بيئة آمنة وداعمة. ونتطلع إلى استقبال كافة المشاركات وتشجيعهنّ جميعًا فيما تصلن إلى خط النهاية!”

يذكر أن سباق دبي لجري السيدات يحظى بدعم كافة الجهات الحكومية المعنية، ويسعى لتحسين التجارب المصاحبة للعلامات التجارية مثل يوفورم فيتنس وغيرها من العلامات التي تشارك في أنشطة اللياقة ضمن الاحتفال بالنسخة العاشرة. وسيجري خلال الأشهر السابقة للسباق عقد عدد من الأنشطة الخاصة التي تتضمن جولات اللياقة في المدارس والشركات، بهدف التأكيد على أهمية وضع الأهداف الواضحة وتوفير الموارد لدعم إنجاز الأهداف، وإجراء أنشطة بناء الفريق التي تساعد المشاركات في التواصل مع أخريات لديهنّ نفس الأهداف والتطلعات.

التعليقات مغلقة.