السبت, 27 أبريل 2024 | 6:04 صباحًا

سعوّدة الوظائف الهندسية في عام 2021 – بروڤن تأخذ بزمام المبادرة لمساعدة عملائها في الامتثال للأنظمة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 10 يناير 2021: أعلنت بروڤن، المزود الرائد لخدمات تعهيد الأعمال في المنطقة، عن تقديم خدماتها لمساعدة العملاء في السعودية على تلبية متطلبات سعودة الوظائف الهندسية. فقد أصبح بوسع العملاء الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المهندسين المرشحين للعمل في المؤسسة، وذلك ضمن خدمات بروڤن للتعهيد.

في هذا السياق قال عمر سليم، رئيس شركة بروڤن ونائب الرئيس التنفيذي: “ستتمكن الشركات التي تبذل جهدًا لتطوير خطة السعودة من تحقيق أفضلية تنافسية وتنظيم أفضل لأعمالها في المستقبل. قام فريق بروڤن، بالشراكة مع الحكومة السعودية، بجمع نخبة من المواطنين السعوديين المختصين في المجالات الهندسية وبالتالي المساعدة في تخفيض نسبة البطالة ودعم التوظيف في القطاع الخاص وتوفير فرص للمواطنين السعوديين تناسب مهاراتهم ومؤهلاتهم. ندرك التعقيدات التي قد تواجهها المؤسسات عند محاولة الامتثال للأنظمة الحكومية ومتطلباتها، ولهذا فإننا نقدم لها المساعدة كذلك في توظيف المهندسين وفقًا للمعايير المحددة، كما نجري التحقق الدقيق من المؤهلات والخبرة. تعمل بروڤن من خلال التعاون مع العملاء عن كثب من أجل مساعدتهم في البحث والاستعداد والحصول على نصائح الخبراء من خلال خدماتنا الفريدة للاستشارات والتعهيد.”

أطلق برنامج التوطين السعودي تحت مظلة رؤية المملكة للعام 2030 (وغالبًا ما يشار إليه ببرنامج السعودة)، وهو يهدف إلى تحسين فرص التوظيف المتاحة للمواطنين السعوديين وزيادتها بشكل يساهم في تخفيض نسب البطالة. وبموجب تلك المبادرة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في أغسطس 2020 عن سعودة 20% من المجالات الهندسية المتاحة بالمملكة، والبالغ عددها 117 تخصصًا ومجالًا. وبحسب أحدث الأخبار حول خطط السعودة، فإن المملكة تخطط لتنفيذه مع بدايات العام 2021.

يذكر أن الحكومة السعودية قامت بتلك الخطوة بهدف توفير فرص التوظيف العادلة للمهندسين من المواطنين وتأمين الفرص المستقبلية لتتاح أمام أولئك الذين يتطلعون لدراسة التخصصات الهندسية. ووفقًا للتوقعات، فإن سعودة الوظائف الهندسية ستساهم في إيجاد ما يصل إلى 7,000 وظيفة، وبراتب شهري يبدأ من 7,000 ريال سعودي بحدّ أدنى

التعليقات مغلقة.