الجمعة, 3 مايو 2024 | 12:45 مساءً

“سوديك” تعتمد تشغيل مقرها الرئيسى بالطاقة الشمسية العام المقبل

تعتزم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تشغيل مقرها الرئيسي، والذي يقع في مجمع أعمال البوليجون، بالطاقة الشمسية بحلول عام 2020.

وقالت الشركة فى بيان إنها تعمل على تركيب مظلات لساحة انتظار السيارات مزودة بخلايا شمسية، وهو ما يحقق هدفين: توفير مظلات لسيارات زائري وستاون وتوليد طاقة متجددة للمقر الرئيسي للشركة.

يشغل وستاون هب، المول التجاري الرئيسي في وستاون، مساحة 50 ألف متر مربع، وهو ملاصق لمجمع أعمال البوليجون، ومن المخطط أن تكفي الطاقة التي تولدها الخلايا الشمسية بالساحة 95% من احتياجات المقر الرئيسي للشركة.

ويتيح نظام صافي القياس لاستهلاك الطاقة المُولّدة طبقاً لاحتياجات الشركة الفعلية، وهو ما يعني تحقيق أفضل معدلات ممكنة لاستهلاك الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية لشركة سوديك.

وقال ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك: “إنّ الاستثمار في مبادرات الاستدامة والطاقة المتجددة النظيفة ضمن مشروعاتنا يتيح لنا تحقيق أكبر أثر إيجابي على المجتمع وتقديم حلول أفضل لعملائنا، مع رفع معدلات الكفاءة.”

تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة ونظم الخلايا الشمسية الصغيرة Egypt-PV طبقاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى الذي يسعى لإقامة مشروعات لنظم الخلايا الشمسية الصغيرة المرتبطة بشبكة الكهرباء القومية بهدف زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في توفير الكهرباء للمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية.

 

التعليقات مغلقة.