الجمعة, 24 مايو 2024 | 10:47 صباحًا

سيجنتشر هومز : الطلب على شراء العقارات سيرتفع بعد انتهاء جائحة كورونا

أكد المهندس مصطفى الجلاد، عضو مؤسس اتحاد مطورى القاهرة الجديدة ورئيس مجلس إدارة شركة سيجنتشر هومز، أن الطلب على شراء العقارات والوحدات السكنيه سيرتفع بعد الانتهاء من جائحة فيروس كورونا مؤكدا ان الشركات العقارية الكبيرة والجاده مستمره حاليا في مشروعاتها والعملاء لديهم ثقه في تلك الشركات.

وقال أن السوق العقارية المصرية تشهد تخمه بالوحدات السكنيه كبيره المساحه والتي تتراوح بين 150 و200 متر مربع.

وقال الجلاد أن الشباب خلال المرحله المقبلة بحاجه الى نوع من التغيير في مفهوم تنفيذ المشروعات السكنية مطالبا بزياده الكثافه السكانيه للفدان وتنفيذ عدد اكبر من الوحدات صغيره المساحه على سبيل المثال 70 و80 متر مربع على اعتبار أن الوحدات كبيره المساحه لا تناسب الشباب خاصه مع ارتفاع تكلفه الأراضي والمباني الفتنه الاخيره.

وأضاف أن السوق العقاري المصرى يحتاج إلى تنفيذ مثل هذه الأفكار والمشروعات السكنية والعمل خارج الصندوق، مؤكدًا أن مشروعات المايكرو كمبوند ستشهد إقبالا كبيرا عليها بالنسبة لشراء وستحقق انتعاشة كبيرة فى السوق العقارى والقضاء على الركود العقارى فى السوق.

ونوه إلى أن السوق المصرى بحاجه للخروج  من عنق الزجاجة أو من دائرة الكمبوندات السكنية الفاخرة الكبيرة الغالية الثمن التى لا يقبل عليها إلا أصحاب المليارات وهو المايكرو كمبوند و فى متناول الأسعار

أشار إن شركته بادرت بالفعل فى تنفيذ هذا النوع من الكمبوندات السكنية ولاقى إقبالا وترحيبا من قبل الشرائح العريضة فى المجتمع وتم تحقيق مبيعات عالية.

وأشار إلى أن الشركة تنفذه لأول مرة فى مصر وعلى الرغم من الفكرة كانت تحتاج إلى قرار جريء وبالفعل لاقت إقبالا كبيرا من قبل العملاء والشراء كبير على المايكرو كمبوند لأنه يتمتع بجميع الخدمات التى يحتاجها المواطن فى حياتة اليومية والأسعار مناسبة.

وأضاف “الجلاد”، أنه تم تنفيذ مايكروا كمبوند وهو مشروع سكنى ينفذ حاليا فى منطقة بيت الوطن داخل القاهرة الجديدة وهناك مشروعات أخرى داخل النرجس الجديدة جنوب مدينة القاهرة الجديدة ، متوقعا أن يكون لهذه المناطق مستقبل كبير فى الشراء من قبل العملاء الراغبين فى شراء عقار.

وأشاد الدكتور حسين جمعه رئيس جمعية الحفاظ على الثروه العقاريه بفكرة تنفيذ مشروعات عقارية من هذا القبيل وتنفيذ مينى أو مايكرو كمبوند وزيادة الإقبال على شراء هذا النوع من قبل الشرائح العريضة فى المجتمع من متوسطي الدخول وإتاحة الفرصة أمام الجميع للاستمتاع بالخدمات التى تكون موجودة فى مثل هذه النماذج العقارية مثل حمامات السباحة والجيم والساونا والخدمات الذكية وغيرها من الخدمات التى توجد داخل الكمبوند مثل كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية وأنظمة توفير الطاقة التى تدعو الحكومة الى تطبيقها.

التعليقات مغلقة.